19 – 2 – 2011
صفحتي في فيسبوك
(ثروات النزلاء بسجن طره أكبر من ودائع البنك المركزي.)
تدل هذه العبارة على كل المعنى المقصود في مصطلح الفساد.
الحل هو أن يكون في كل الأحزاب و النقابات عدد من هيئات و مجالس الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد.
--------------------------------------------------------------
هل هذه هي أولويات الثورة ؟ هل طالبوا بتعميم التربية الجنسية في كافة المدارس و المعاهد ؟ إن لم يفعلوا ذلك فلا مصداقية و لا أهمية للمطالبة بإغلاق المواخير . إنها ستزداد عددا و توسعا و نشاطا و فسادا إذا لم تحاربها التربية الجنسية بشكل وقائي دائم و شامل. أنظروا إلى تزايد التلفزيونات الجنسية العربية. إنها مؤشر على إستفحال الشيزوفرانيا بين العلني و السري في الثقافة التقليدية السائدة. أرجو الصحة العقلية للجميع.
------------------------------------------------------------
كيف يمكن إستئصال هذا الإجرام ؟ لا يجدي العقاب أو الإنتقام في مكافحة الميول العدوانية.
الحل هو تعليم الإلحاد العلمي الأخلاقي. الحل هو أن تصير الأديان مجرد تراث للآداب و للفنون. الحل هو أن ترحب الدولة بكل من له رأي سياسي سواء كان مساندا للحكومة أو معارضا لها. الحل هو توزيع أكثر ما تستطيع الدولة من قروض صغرى في كل مكان. فالفقر هو السبب الرئيسي للأحقاد السياسية و غير السياسية.
-----------------------------------------------------------
هذه ثورات بواسطة الإنترنات عموما و المواقع الإجتماعية خصوصا.
ستتغير أنشطة الأحزاب و أساليب العمل السياسي تغيرا جذريا بفضل هذه المواقع.
----------------------------------------------------------
جزء من حوار :
...
1 - أنا يا صديقي الكريم لا أعتبر الإنسان في حاجة إلى غيبيات و طقوس ليكون ذا أخلاق و ليكون سلوكه طيبا.
2 - أغلبية الناس عقلاء. و العقلاء يرفضون الإنصياع لأوامر و نواهي إلاه غير ملتزم بتلك الاوامر و النواهي. فمن يريد أن يلتزم الناس بالقانون ما عليه إلا ان يكون اولهم في الإلتزام به. و لا يظن أحد أن الشياطين و الملائكة و الآلهة ملتزمة بشيء غير التستر و التكتم و الأنشطة السرية الإجرامية المافياوية.
3 - بلغت المجتمعات مستوى طيب نسبيا من التعليم. وهو ما يسمح لقطاعات متزايدة بأن تقارن الإيديولوجيات و النظريات و الأنظمة على الصعيد العالمي بفضل هذه الإنترنات الرائعة. و لا يظل من الأديان شيء غير التهكم عليها عند كل مقارنة في هذا السياق.
4 - المشكلة الجوهرية ليست صلاح أو فساد هؤلاء المتدينين أو أولائك. إنهم جميعا ضحايا التربية التي جعلتهم يظنون أن الأديان و الأخلاق شيئا واحدا، أو على الاقل أنهما متجانسان أو حتى قابلان للتجانس.
5 - نحن ضد الأديان ، لا ضد المتدينين. تماما كما أن الجميع ضد الأمراض، لا ضد المرضى، و تماما كما أنهم جميعا أيضا ضد الفقر ، لا ضد الفقراء.
6 - نحن مناضلون لأجل الشفافية و النزاهة و الإفصاح، طبق ما هو مبين في مواثيق و برامج منظمة الشفافية الدولية و غيرها من منظمات عالمية متخصصة في مكافحة الفسياد. و ليست الأديان إلا أحد أصناف الفساد بسبب تخاطر أو الإيحاء، و بسبب منع المراقبة و النقد و المحاسبة عن المافيات التي تدعي أنها عالم الغيب و الأسرار و عالم الآلهة و الشياطين و الملائكة و الأنبياء و المعجزات. إنه عالم الإجرام المنظم الذي نكرس حياتنا للقضاء عليه و على المستفيدين منه.
7 - الأسئلة التي كنت أطرحها و لا أزال هي بعض مما لا ينفك عامة الناس يطوفون حولها في تعاملهم مع الظاهرة الدينية. إنها أسئلة العقل في مواجهة التخريب و الإفساد و التوريط في التستر على الأنشطة السرية و على العلاقات الخسيسة.
8 - أعتقد أن أغلبية المتحاورين في هذه المواقع الإجتماعية على دراية بما هي حقيقة الأديان. و ليست كثرة و تنوع صفحات السخرية من الاديان إلا دليلا على مدى تزايد الوعي المضاد للأديان بين عامة الناس، و ليس فقط بين أفراد النخبة المثقفة.
--------------------------------------------------------------
ما الذي يجعل الإنسان مضطرا للتفتيش عن وجود أو عدم وجود شيطان أو ملاك أو إلاه ؟ كيف يسمح لنفسه بذلك وهو يرى أولويات الشعوب و قضاياها الأساسية ؟ كيف يجوز تمجيد إلاه هندوسي أو إسلامي أو يهودي أو مسيحي أو حتى فرعوني أو بابلي في حين تناضل الشعوب و طلائعها لتحسين ظروفها المعيشية و ضمان مقومات الحياة الكريمة ؟ كيف يمكن إعتبار الأديان لائقة بالعصر الحديث بينما يعرف الجميع أنها مجرد تآمر الناس على بعضهم بعضا و خداعهم لأنفسهم ؟ كيف لنا أن نحترم الأديان وهي مجرد تجسس الناس و تطفلهم على بعضهم بعضا ؟ كيف يعقل ألا نحارب الأديان في حين يعرف كل الناس أنها مجرد إستخدام التخاطر أو الإيحاء لأغراض التجسس و التطفل منذ أقدم العصور ؟ أليس إحترام الفسا فسادا ؟ أليس الصمت على الظلم ظلما و حقارة و نذالة ؟ أليس موقفا منحطا إعتبار الأخلاق و الأديان شيئا واحدا أو حتى شيئين متجانسين أو قابلين للتجانس ؟ أليس إجراما أن يقع تلقين الأطفال أديانا و فرضها على شعوب في حين يتقدم الفكر العلمي بمبادئه العقلانية الإلحادية ؟ أليست فكرة الشيطان أو الملاك أو الإلاه أو الطقوس أو الغيبيات فكرة بذيئة و خسيسة ؟ أليست مناقضة أشنع التناقض مع الشفافية الإجتماعية و النزاهة و المصداقية ؟ أليست الإيديولوجيات الدينية سلوكا متخلفا و أنشطة سرية و علاقات مسكوت عنها لبشاعتها و خزيها ؟ هل يوجد من يجهل ذلك ؟ لدينا أولويات تنموية أيها الأخ الكريم . فلنركز عليها كل حواراتنا و جهودنا. لدينا مسؤوليات أخلاقية حيال شعوبنا عموما و حيال الفئات الضعيفة خصوصا. فلنجعل كل طاقاتنا و إمكانياتنا في خدمة هؤلاء الذين يثقون في نضاليتنا و يعتمدون عليها كقدوة للرقي بأوضاعم المعيشية. لدينا واجبات حيوية لتحسين ظروف عامة الناس في ميادين شديدة الضرورة، كالغذاء و التعليم و الصحة و السكن و النقل. فلننآى بأنفسنا عن السفاسف المسمى أديانا و عن الهراء المدعو آلهة و شياطينا و ملائكة و جحيما و جنة و حراما و حلالا و معجزات و نبوءات و ما إلى ذلك من تفاهات مثيرة للسخرية. أتمنى للجميع وعيا أخلاقيا و نضالا ناجحا سعيدا.
------------------------------------------------------------------
هؤلاء المتدينون إخوان لنا. فإصابتهم بالتدين لا ينفي أنهم إخواننا. نحن ضد الأديان، لا ضد المتدينين. نحن ضد الأمراض، لا ضد المرضى. إنهم يطلبون منا محاورتهم فيما يشغل بالهم ليلا نهارا و يستحوذ على أذهانهم و يهيمن عليها. نناقشهم فيما يطلبون بمنهجية تحترم العقل و تعزز الشفافية و تفيد المجتمعات. إنهم يقارنون أديانهم و منهجيتنا، سواء أعلنوا ذلك منذ البدء أو تأخروا شيئا ما في الإفصاح عنه بسبب وطأة التربية الفاسدة عليهم. إنهم ضحايا الفساد المتأصل إجتماعيا و سياسيا منذ آلاف السنين. لكننهم قادرون على الشفاء من الوباء الديني إذا وجدوا نماذج أخلاقية يسترشدون بها. و إنهم يستفيدون من هذه المواقع و المدونات و الصفحات للتحرر من الهوس الذي يستعبدهم. أتمنى الوعي العلمي للجميع.
----------------------------------------------------------------
من الواضح أن الأحزاب قد تركت مكانها للمواقع الألكترونية الإجتماعية في هذه الثورات الراهنة بالذات. و ستتغير جراء ذلك مجمل الأنشطة الحزبية و النقابية و الجمعياتية تغيرا جذريا مناسبا لعصر الإنترنات. فلا عجب بالتالي أن تنتشر بهذه المواقع ما يشبه الإستفتاء في مختلف الشؤون و القضايا. هذا إنجاز ديموقراطي فائق الأهمية. أحيي كل من يساهم في هذا التطوير السياسي و الإجتماعي.
---------------------------------------------------------------
جزء من حوار :
هل تريدون أن تنقرض الأديان إلا بصفتها مجرد تراث للآداب و الفنون؟
الحل سهل : إنشروا الدعوة الأخلاقية للتربية الجنسية طبق ما تنص عليه المواثيق العالمية لحقوق الإنسان. كونوا قدوة أخلاقية في كافة الشؤون الخاصة و العامة، فتندثر جراء ذلك جميع أصناف الشيزوفرانيا الدينية.
-------------------------------------------------------------
السؤال في هذا الموضوع هو التالي :
ما العمل لوقاية المجتمع و العالم بأسره من الهمجية و الميول العدوانية ؟
القضية تربوية أيها الإخوان. إنها ليست حكرا على الأديان و عقوباتها المتخلفة.
أنظروا إلى تقتيل و تقطيع الناس على الحدود الأمريكية المكسيكية على أيدي المافيات.
أنظروا إلى إطلاق النار على المظاهرات في دول ذات أنظمة سياسية مختلفة و متنوعة.
إنظروا إلى تمجيد القتل في الهوس الجنسي المسمى جرائم الشرف.
الأمثلة أكثر من تحصى. و الحل هو ذاته: التربية على مبادئ حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية المقررة في مواثيقها العالمية.
إكتشفوا مستجدات هذه المواقع:
-
-
-
-
----------------------------------------------------------------
جزء من حوار :
هل تريدون الزج به في السجن ؟؟؟ إنه إلاه مخابراتي و أكذوبة جماعية.
ناضوا في جمعيات الشفافية. فهو النضال الذي ينهي التآمر الإجتماعي و السياسي المسمى إلاها حينا، و المسمى حالة نفسية حينا آخر، و المسمى أسرارا أمنية و عسكرية في كل الأحيان.
--------------------------------------------------------------
التنظيم السياسي هو الذي يحمي الشعوب من هذه الخسائر البشرية.
و قد صار هذا التنظيم سهلا بنسبة كبيرة بفضل الإنترنات عموما و مواقعها الإجتماعية خصوصا.
أتمنى لكافة المناضلين سلامة تامة و ثورة مظفرة.
------------------------------------------------------------
يجب تنفيذ هذا التعريف ليتحقق التحول من مافيا إلى حزب :
تــعــريــف الــشــفــافــيــة :
كل من لا يعرض على الإنترنات و للعموم و بشكل دائم و بالتفصيل كافة الشؤون المالية الخاصة به و بالمقربين منه لا يحق أن يمارس أي نشاط سياسي.
كيف يصير العالم إذا إلتزمت الشعوب و الأحزاب و الحكومات بهذا التعريف ؟
------------------------------------------------------
إنهم يقودون كل الوطن العربي نحو الإصلاح.
هؤلاء هم الطليعة الجديدة.
----------------------------------------------------
ستشمل الثورة الديموقراطية كل الوطن العربي و توحده.
أهم شيء في كل ثورة: مـا هـي الـضـمـانـات الـمـؤسـسـاتـيـة الـحـكـومـيـة و غـيـر الـحـكـومـيـة لألا تـكـون الـثـورة مـجـرد إسـتـبـدال مـافـيـا بأخـرى ؟ لا ضـمـان سـوى تـكـثـيـف نـضـال الـجـمـاهـيـر فـي أكـبـر عـدد مـمـكـن مـن مـنـظـمـات الـشـفـافـيـة و حـوكـمـة الـشـركـات و الـوقـايـة مـن الـفـسـاد.
----------------------------------------------------------
جزء من حوار :
... الواجب أن يعرض كل سياسي حكومي أو غير حكومي تفاصيل الشؤون المالية الخاصة به و بالمقربين منه. يجب أن يكون هذا العرض دائما و متاحا للجميع على الإنترنات.
إليكم هذا المثال المبشر بمستقبل أكثر شفافية:
-----------------------------------------------------------
جزء من حوار :
هذه إئتلافات علمانية ليبرالية بالمعنى العام للعبارة. جميع أعضاء هذه المجموعات مناضلون في فيسبوك بالأساس. و لا صلة لهم بأية أحزاب تقليدية فضلا عن أن أغلبهم لا نشاط سياسي رسمي له قبل الإعداد لهذه الثورة.
هذه مبادرات أفراد يسعون للإئتلاف. إنها ليست ذات برنامج سياسي محدد و موحد و جاهز الآن. فهي محاولات نقاشية دائمة لصياغة خطة عمل حزبي مسقبلي.
ليست القضية مستعصية. فالإنترنات قد يسرت التظيم الجماهيري. و لن يمض وقت طويل قبل أن تصير هذه المجموعات أحزابا و جمعيات ديموقراطية.
--
...
مجلس قيادة الثورة مبادرة من مبادرات شبيبة ميدان التحرير . إنها ليست إحتكارا للتحدث بإسم الثورة. إنها مساهمة في التنظيم السياسي للجماهير الشعبية المصرية. أرجو أن تنشأ أحزاب ديموقراطية مصرية كثيرة و متنوعة في مقارباتها التواقعة جميعا لتعزيز حقوق الإنسان و حريلاه الشخصية و السياسية المبينة في المواثيق العالمية. أرجو أن تتعدد الأحزاب المدافعة عن الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. و أعتقد أن لمجلس قيادة الثورة مكانها الطبيعي في هذا السياق. القضية أكبر من البحث عمن يحل محل رئيس سابق. القضية قضية تنظيم الجماهير في منظمات سياسية و نقابية و ثقافية ديموقراطية عقلانية.
أتمنى المزيد من النجاح لهؤلاء المناضلين الديموقراطيين.
----------------------------------------------------------------
جزء من حوار :
...
أما الحوار مع المتدينين فأرجو أن يستفيدوا منه ليتحرروا مما يتخبطون فيه. إنهم في حالة عبودية قد فرضوها على أنفسهم. لسنا مسؤولين على عبوديتهم. و لسنا مستفيدين منها و لا شامتين في ضحاياها. إنهم إخواننا المضطرين للتدين هربا من الفساد الإجتماعي و السياسي. و الأجدى في مكافحة الفساد هو النضال الحزبي و النقابي الديموقراطي، لا مجرد تقديس مافيات الفساد و طاعتها و أدلجة فضائحها و تخلفها.
لا تنسي أيتها الصديقة الكريمة أن من يناقشونك من المتدينين يعرفون حق المعرفة أن الأديان مخابرات و تجسس، و أن المعجزات كذب و خداع، و أن العقائد الغيبية تآمر و فساد و إحتكار التخاطر من طرف مافيات محمية بالبسيكولوجيا حينا و بالقوانين العسكرية حينا آخر . إنهم يعرفون ذلك جيدا منذ أقدم العصور .
أتمنى لك أنفع الحوارات و أمتع إنترنات.
----------------------------------------------------------------
سيصير الفاتيكان متحفا تابعا لبلدية روما. أما الإصلاح البنكي و المالي فلن يكون بأية تسمية دينية. نحن نناضل لإستئصال المضاربات عموما و المشتقات المالية خصوصا. و ليس لنضالنا هذا أية صلة بأي دين. نحن نطالب بتحقيق الشفافية و حوكمة الشركات و بإزالة الجنات الضريبية و القضائية و بفرض ضريبة عالمية على كل التحويلات المالية الدولية. و لا شأن لهذه المسألة بأديان.
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire
Remarque : Seul un membre de ce blog est autorisé à enregistrer un commentaire.