Pages

jeudi 10 février 2011

هذه الثورات الديموقراطية المتتابعة و المترابطة هي التي توحد الوطن العربي


10 – 2 – 2011 

صفحتي في فيسبوك

يجب أن تحدد الدولة حدا أعلى للأجور كما تحدد حدا أدنى للأجور . و لا يجوز منطقيا أن يتجاوز الفارق بين الحد الأدنى و الحد الأقصى نسبة واحد على خمسة إذا شئنا تنمية حقيقية و عدالة فعلية و سلاما إجتماعيا و سياسيا. هذه المسألة ذات أولوية قصوى لكل عمل ثوري. و لا يساويها في الأهمية سوى ضرورة حظر كل شكل من أشكال إستعباد العمال : يمنع أخلاقيا منعا باتا أن يظل أي عامل بلا ترسيم في عمله أكثر من ثلاثة أشهر في نفس العمل. و يمنع أخلاقيا منعا باتا أن توجد شركات نخاسة مهما تدعي أنها شركات توظيف أو شركات وساطة بتأجير العمال لدى شركات أخرى. فالمنطق هو أنه يمكن أن توجد شركات توفر فرص عمل لطالبي الشغل مقابل مبلغ مالي محدد يسددونها لها على أقساط بعد أن يتحقق تشغيلهم. و تنتهي بذلك التسديد كل صلة بين العامل و الشركة التي توسطت له لحصوله على عمله. هذه قضية محورية بالنسبة لكل ديموقراطي عقلاني سواء كان من أفقر الفقراء أو من أثرى الأثرياء. و ليست مخالفتها إلا مجرد دفاع عن عبودية حديثة لا أكثر و لا أقل. و يعرف الخاص و العام كيف يكون الرد على العبودية و على النخاسة و النخاسين. هذه قضية القضايا بالنسبة لملايين البشر الآن.
--
تستطيع الثورات أن تفرض حقوق الشعوب إذا لم لم تستطع الأساليب الأخرى أن تحققها. حق الشعوب واضح في مقارنة خانات الجدول التالي الذي يتطلب تحديثه و تحديث بياناته :

-----------------------------------------------------------------

صار بالإمكان تأسيس أحزاب و تنظيم ثورات بواسطة عدد صغير جدا من مواقع ألكترونية إجتماعية. هذا أحد الأمثلة

----------------------------------------------------------------

ن من يتعامل مع شبكات سرية لا بد أن يندم
و لا فرق بين شبكة سرية أمنية أو حكومية أو عسكرية من جهة، و شبكة سرية غير أمنية و غير حكومية و غير عسكرية من جهة أخرى. كـــــلـــــها مــــثــــل بــــعــــضـــهــــا
لا تــتــعــامــلــوا مــع الــســريــيــن.

----------------------------------------------------------------

صارت جريدة الأهرام جريدة ثورية، أو تكاد تكون كذلك.
تحقق الثورات ما كان قبلها في حكم المستحيل إستحالة تامة كاملة.
لا ترفضوا أن يلتحق أحد بالثورة مهما يكن مترددا، أو متأخرا، أو مضطربا، أو متلعثما
الثورة مفتوحة للجميع. و يساهم كل طرف بما يستطيع تاركا لغيره حق المساهمة بما يستطيعون.

----------------------------------------------------------------

التسمية صحيحة و دقيقة: جيل الفيسبوك.
هذا عصر الإنترنات. و هذه ثورات عصر الإنترنات.

---------------------------------------------------------------

حاميها بتلفزيون الجزيرة. و حراميها بالمستوطنات.
لا يوجد أي حل بغير شبكات الشفافية و الوقاية من الفساد.
------------
------------
------------
------------
------------
-----------
نحاول بجميع الأساليب حث الناس على إستخدام رؤية نقدية و مقاربة مقارنة في كل شأن إعلامي أو سياسي أو غيره.
سنتخلص من عيوب و سلبيات تلفزيون الجزيرة بفضل تعددية المواقع الإخبارية في الإنترنات. إنه الآن تلفزيون خادم للإيديوجيا الدينية بالإضافة إلىخدمته للفئات الحاكمة في بعض مناطق الخليج. لكن لن يظل الحال على ما هو عليه.

-----------------------------------------------------------------------------

المناصفة السياسية بين الجنسين واجب ديموقراطي و عقلاني أكيد.
تندرج المشاركة النسائية العسكرية في هذا السياق إلى أن تنتهي الجيوش و الحروب و الترسانات الحربية من العالم بأسره
تحياتي لكل المناضلين المدنيين و العسكريين لأجل المناصفة السياسية بين الجنسين. إنهم يشاركون في إنشاء عالم أكثر كرامة و عدلا و سلاما للجميع.

---------------------------------------------------------------------------

الثورة ليست مقتصرة على تغيير وزراء و رؤساء و ملوك. الثورة أكبر و أهم بكثير من ذلك. الثورة تطوير جذري للثقافات و للسلوكيات الفردية و الجماعية. الثورة عقد إجتماعي جديد ديموقراطي عقلاني أخلاقي يضمن حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية المكفولة في المواثيق العالمية. هذه هي الثورة.
لا بد من التربية الجنسية في المدارس. هذه أولوية إجتماعية و ثقافية عاجلة.
إنها مسألة حيوية لشفاء عامة الناس من الأوبئة المسماة أديانا و مشتقاتها.

--------------------------------------------------------------------------

لا بد من تأسيس أكثر ما يمكن مراكز بحوث و دراسات حكومية و غير حكومية لرصد و تحليل الميول العدوانية و التسلطية و التجسسية. هذه مسألة شديدة الأهمية للديموقراطية و للعقلانية و للشفافية في كل العالم. إذ ليس من المنطق أن تظل المؤسسات العسكرية و الأمنية مؤسسات إجرام و تعذيب و تخريب. لا يمكن إحترام حكومة أو حتى دولة إذا لم تضع برامج و خطط للوقاية من العنف و لردع الميول العدوانية و التسلطية و التجسسية.

------------------------------------------------------------------------

الأديان أوبئة ذهنية و مؤامرات تجسسية. و أولويات الأديان ليست سوى عقد جنسية. الأديان عار إذا لم تكن مجرد تراث للآداب و للفنون. ستنقرض الأديان إذا إنتشرت و ترسخت التربية الجنسية في كل المدارس أولا و في منظمات تربوية حكومية و غير حكومية ثانيا.كونوا قدوة أخلاقية في كل شؤونكم الخاصة و العامة. فبذلك يكون الإلحاد العلمي الأخلاقي هو الحل بالنسبة للجماهير الشعبية، و ليس فقط للنخبة الثقافية.
ينبغي التأكيد على أننا ضد جميع الأديان بلا إستثناء أو تمييز
نحن لا نفضل دينا على آخر و لا إيديولوجية دينية على إيديولوجية دينية أخرى
هذه مسألة بديهية.

1Cor:14:34. لتصمت نساؤكم في الكنائس لانه ليس مأذونا لهنّ ان يتكلمن بل يخضعن كما يقول الناموس ايضا. (SVD)

1Cor:14:35 . ولكن ان كنّ يردن ان يتعلمن شيئا فليسألن رجالهنّ في البيت لانه قبيح بالنساء ان تتكلم في كنيسة. (SVD)

1Tm:2:11 لتتعلّم المرأة بسكوت في كل خضوع. (SVD)

1Tm:2:12 ولكن لست آذن للمرأة ان تعلّم ولا تتسلط على الرجل بل تكون في سكوت. (SVD)

1Tm:2:13 لان آدم جبل اولا ثم حواء. (SVD)

1Tm:2:14 وآدم لم يغو لكن المرأة أغويت فحصلت في التعدي. (SVD)

Eph:5:22 ايها النساء اخضعن لرجالكنّ كما للرب. (SVD)

Eph:5:23 لان الرجل هو راس المرأة كما ان المسيح ايضا راس الكنيسة.وهو مخلّص الجسد. (SVD)

Eph:5:24 ولكن كما تخضع الكنيسة للمسيح كذلك النساء لرجالهنّ في كل شيء. (SVD)

Eph:5:33 واما انتم الافراد فليحب كل واحد امرأته هكذا كنفسه واما المرأة فلتهب رجلها (SVD)

1Pt:3:5 فانه هكذا كانت قديما النساء القديسات ايضا المتوكلات على الله يزيّن انفسهن خاضعات لرجالهن 


الحجاب

1Cor:11:5 واما كل امرأة تصلّي او تتنبأ وراسها غير مغطى فتشين راسها لانها والمحلوقة شيء واحد بعينه. (SVD)

1Cor:11:6 اذ المرأة ان كانت لا تتغطى فليقص شعرها.وان كان قبيحا بالمرأة ان تقص او تحلق فلتتغط. (SVD)

1Cor:11:13 احكموا في انفسكم.هل يليق بالمرأة ان تصلّي الى الله وهي غير مغطاة. (SVD)


النقاب

Sg:4:1. ها انت جميلة يا حبيبتي ها انت جميلة عيناك حمامتان من تحت نقابك.شعرك كقطيع معز رابض على جبل جلعاد. (SVD)

Sg:4:3 شفتاك كسلكة من القرمز.وفمك حلو.خدك كفلقة رمانة تحت نقابك. (SVD)

Sg:4:4 عنقك كبرج داود المبني للاسلحة.الف مجن علق عليه كلها اتراس الجبابرة. (SVD)

Is:47:2 خذي الرحى واطحني دقيقا.اكشفي نقابك شمري الذيل.اكشفي الساق.اعبري الانهار. (SVD)


الرجل أفضل من المرأة

1Cor:11:3 ولكن اريد ان تعلموا ان راس كل رجل هو المسيح.واما راس المرأة فهو الرجل.وراس المسيح هو الله. (SVD)

1Cor:11:7 فان الرجل لا ينبغي ان يغطي راسه لكونه صورة الله ومجده.واما المرأة فهي مجد الرجل. (SVD)

1Cor:11:8 لان الرجل ليس من المرأة بل المرأة من الرجل. (SVD)

1Cor:11:9 ولان الرجل لم يخلق من اجل المرأة بل المرأة من اجل الرجل

Ex:21:7 واذا باع رجل ابنته امة لا تخرج كما يخرج العبيد. (SVD


تفرقة حتى فى الولادة

Lv:12:1. وكلم الرب موسى قائلا (SVD)

Lv:12:2 كلم بني اسرائيل قائلا.اذا حبلت امرأة وولدت ذكرا تكون نجسة سبعة ايام.كما في ايام طمث علتها تكون نجسة. (SVD)

Lv:12:3 وفي اليوم الثامن يختن لحم غرلته (SVD)

Lv:12:4 ثم تقيم ثلاثة وثلاثين يوما في دم تطهيرها.كل شيء مقدس لا تمسّ والى المقدس لا تجيء حتى تكمل ايام تطهيرها. (SVD)

Lv:12:5 وان ولدت انثى تكون نجسة اسبوعين كما في طمثها.ثم تقيم ستة وستين يوما في دم تطهيرها. (SVD)

Lv:12:6 ومتى كملت ايام تطهيرها لاجل ابن او ابنة تأتي بخروف حولي محرقة وفرخ حمامة او يمامة ذبيحة خطية الى باب خيمة الاجتماع الى الكاهن (SVD)

Lv:12:7 فيقدمهما امام الرب ويكفّر عنها فتطهر من ينبوع دمها.هذه شريعة التي تلد ذكرا او انثى. (SVD)

Lv:12:8 وان لم تنل يدها كفاية لشاة تاخذ يمامتين او فرخي حمام الواحد محرقة والآخر ذبيحة خطية فيكفّر عنها الكاهن فتطهر


لماذا الذكر اسبوع والانثى اسبوعين؟


حكم الارملة

Dt:25:5 اذا سكن اخوة معا ومات واحد منهم وليس له ابن فلا تصر امرأة الميت الى خارج لرجل اجنبي.اخو زوجها يدخل عليها ويتخذها لنفسه زوجة ويقوم لها بواجب اخي الزوج.

Dt:25:6 والبكر الذي تلده يقوم باسم اخيه الميت لئلا يمحى اسمه من اسرائيل (SVD)

Dt:25:7 وان لم يرضى الرجل ان يأخذ امرأة اخيه تصعد امرأة اخيه الى الباب الى الشيوخ وتقول قد ابى اخو زوجي ان يقيم لاخيه اسما في اسرائيل.لم يشأ ان يقوم لي بواجب اخي الزوج

Dt:25:8 فيدعوه شيوخ مدينته ويتكلمون معه فان اصرّ وقال لا ارضى ان اتخذها (SVD)

Dt:25:9 تتقدم امرأة اخيه اليه امام اعين الشيوخ وتخلع نعله من رجله وتبصق في وجهه وتصرح وتقول هكذا يفعل بالرجل الذي لا يبني بيت اخيه. (SVD)

Dt:25:10 فيدعى اسمه في اسرائيل بيت مخلوع النعل (SVD)


النعل كناية عن المرأة


المرأة شر

Zec:4:8 وكانت اليّ كلمة الرب قائلا (SVD)

Zec:4:9 ان يدي زربابل قد اسستها هذا البيت فيداه تتمّمانه فتعلم ان رب الجنود ارسلني اليكم. (SVD)

Zec:4:10 لانه من ازدرى بيوم الأمور الصغيرة.فتفرح اولئك السبع ويرون الزيج بيد زربابل.انما هي اعين الرب الجائلة في الارض كلها. (SVD)

Zec:4:11 فاجبت وقلت له ما هاتان الزيتونتان عن يمين المنارة وعن يسارها. (SVD)

Zec:4:12 واجبت ثانية وقلت له ما فرعا الزيتون اللذان بجانب الانابيب من ذهب المفرغان من انفسهما الذهبيّ. (SVD)

Zec:4:13 فاجابني قائلا اما تعلم ما هاتان.فقلت لا يا سيدي. (SVD)

Zec:4:14 فقال هاتان هما ابنا الزيت الواقفان عند سيد الارض كلها (SVD)

Zec:5:1. فعدت ورفعت عينيّ ونظرت واذا بدرج طائر. (SVD)

Zec:5:2 فقال لي ماذا ترى.فقلت اني ارى درجا طائرا طوله عشرون ذراعا وعرضه عشر اذرع. (SVD)

Zec:5:3 فقال لي هذه هي اللعنة الخارجة على وجه كل الارض.لان كل سارق يباد من هنا بحسبها وكل حالف يباد من هناك بحسبها. (SVD)

Zec:5:4 اني اخرجها يقول رب الجنود فتدخل بيت السارق وبيت الحالف باسمي زورا وتبيت في وسط بيته وتفنيه مع خشبه وحجارته (SVD)

Zec:5:5 ثم خرج الملاك الذي كلمني وقال لي.ارفع عينيك وانظر ما هذا الخارج. (SVD)

Zec:5:6 فقلت ما هو.فقال هذه هي الايفة الخارجة.وقال هذه عينهم في كل الارض. (SVD)

Zec:5:7 واذا بوزنة رصاص رفعت.وكانت امرأة جالسة في وسط الايفة. (SVD)

Zec:5:8 فقال هذه هي الشر.فطرحها الى وسط الايفة وطرح ثقل الرصاص على فمها. (SVD)


تعدد الزوجات

Gn:36:2 اخذ عيسو نساءه من بنات كنعان.عدا بنت إيلون الحثّي وأهوليبامة بنت عنى بنت صبعون الحوّي. (SVD)

Gn:36:6 ثم اخذ عيسو نساءه وبنيه وبناته وجميع نفوس بيته ومواشيه وكل بهائمه وكل مقتناه الذي اقتنى في ارض كنعان ومضى الى ارض اخرى من وجه يعقوب اخيه. (SVD)

Dt:21:15 اذا كان لرجل امرأتان احداهما محبوبة والاخرى مكروهة فولدتا له بنين المحبوبة والمكروهة.فان كان الابن البكر للمكروهة (SVD)

Dt:21:15: 15 ¶ If a man have two wives, one beloved, and the other hated, and they have had children by him, and the son of the hated be the firstborn, (DRV)


Gn:30:2 فحمي غضب يعقوب على راحيل وقال ألعلي مكان الله الذي منع عنك ثمرة البطن. (SVD)

Gn:30:3 فقالت هوذا جاريتي بلهة.ادخل عليها فتلد على ركبتيّ وأرزق انا ايضا منها بنين. (SVD)

Gn:30:4 .فاعطته بلهة جاريتها زوجة.فدخل عليها يعقوب (SVD)


الجواري

Lk:12:45 ولكن ان قال ذلك العبد في قلبه سيدي يبطئ قدومه.فيبتدئ يضرب الغلمان والجواري ويأكل ويشرب ويسكر


الطمث

Lv:15:19. واذا كانت امرأة لها سيل وكان سيلها دما في لحمها فسبعة ايام تكون في طمثها وكل من مسّها يكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:20 وكل ما تضطجع عليه في طمثها يكون نجسا وكل ما تجلس عليه يكون نجسا. (SVD)

Lv:15:21: 21 وكل من مسّ فراشها يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:22 وكل من مسّ متاعا تجلس عليه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:23 وان كان على الفراش او على المتاع الذي هي جالسة عليه عندما يمسّه يكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:24 وان اضطجع معها رجل فكان طمثها عليه يكون نجسا سبعة ايام.وكل فراش يضطجع عليه يكون نجسا (SVD)

Lv:15:25 واذا كانت امرأة يسيل سيل دمها اياما كثيرة في غير وقت طمثها او اذا سال بعد طمثها فتكون كل ايام سيلان نجاستها كما في ايام طمثها.انها نجسة. (SVD)

Lv:15:26 كل فراش تضطجع عليه كل ايام سيلها يكون لها كفراش طمثها.وكل الامتعة التي تجلس عليها تكون نجسة كنجاسة طمثها. (SVD)

Lv:15:27 وكل من مسّهنّ يكون نجسا فيغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:28 واذا طهرت من سيلها تحسب لنفسها سبعة ايام ثم تطهر. (SVD)

Lv:15:29 وفي اليوم الثامن تأخذ لنفسها يمامتين او فرخي حمام وتأتي بهما الى الكاهن الى باب خيمة الاجتماع

Lv:15:30 فيعمل الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنها الكاهن امام الرب من سيل نجاستها. (SVD)


نفس احكام طمث النساء للرجل 

Lv:15:1. وكلم الرب موسى وهرون قائلا (SVD)

Lv:15:2 كلما بني اسرائيل وقولا لهم.كل رجل يكون له سيل من لحمه فسيله نجس. (SVD)

Lv:15:3 وهذه تكون نجاسته بسيله.ان كان لحمه يبصق سيله او يحتبس لحمه عن سيله فذلك نجاسته. (SVD)

Lv:15:4 كل فراش يضطجع عليه الذي له السيل يكون نجسا وكل متاع يجلس عليه يكون نجسا. (SVD)

Lv:15:5 ومن مسّ فراشه يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:6 ومن جلس على المتاع الذي يجلس عليه ذو السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:7 ومن مسّ لحم ذي السيل يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:8 وان بصق ذو السيل على طاهر يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:9 وكل ما يركب عليه ذو السيل يكون نجسا. (SVD)

Lv:15:10 وكل من مسّ كل ما كان تحته يكون نجسا الى المساء ومن حملهنّ يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:11 وكل من مسّه ذو السيل ولم يغسل يديه بماء يغسل ثيابه ويستحم بماء ويكون نجسا الى المساء. (SVD)

Lv:15:12 واناء الخزف الذي يمسّه ذو السيل يكسر.وكل اناء خشب يغسل بماء. (SVD)

Lv:15:13 واذا طهر ذو السيل من سيله يحسب له سبعة ايام لطهره ويغسل ثيابه ويرحض جسده بماء حيّ فيطهر. (SVD)

Lv:15:14 وفي اليوم الثامن ياخذ لنفسه يمامتين او فرخي حمام ويأتي الى امام الرب الى باب خيمة الاجتماع ويعطيهما للكاهن. (SVD)

Lv:15:15 فيعملهما الكاهن الواحد ذبيحة خطية والآخر محرقة ويكفّر عنه الكاهن امام الرب من سيله (SVD)


الأرامل لا يتزوجن

1Tm:5:9 لتكتتب ارملة ان لم يكن عمرها اقل من ستين سنة امرأة رجل واحد (SVD)

1Tm:5:10 مشهودا لها في اعمال صالحة ان تكن قد ربّت الاولاد اضافت الغرباء غسلت ارجل القديسين ساعدت المتضايقين اتبعت كل عمل صالح. (SVD)

1Tm:5:11 اما الارامل الحدثات فارفضهنّ لانهنّ متى بطرن على المسيح يردن ان يتزوجن. (SVD)

1Tm:5:12 ولهنّ دينونة لانهنّ رفضنّ الايمان الاول. (SVD)

1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)


ويناقض نفسه حين يقول

1Cor:7:9 ولكن ان لم يضبطوا انفسهم فليتزوجوا.لان التزوج اصلح من التحرق. (SVD)

Gn:38:24. ولما كان نحو ثلاثة اشهر أخبر يهوذا وقيل له قد زنت ثامار كنتك.وها هي حبلى ايضا من الزنى.فقال يهوذا اخرجوها فتحرق. (SVD)

Dt:24:1. اذا اخذ رجل امرأة وتزوج بها فان لم تجد نعمة في عينيه لانه وجد فيها عيب شيء وكتب لها كتاب طلاق ودفعه الى يدها واطلقها من بيته 
(SVD)



أشكر الأصدقاء على جهودهم في جمع و تبويب هذه العبارات الدينية بهدف المقارنة النقدية العقلانية.
-----------------------------------------------------------------------------

الأديان أوبئة ذهنية و مؤامرات تجسسية. و أولويات الأديان ليست سوى عقد جنسية
الأديان عار إذا لم تكن مجرد تراث للآداب و للفنون
ستنقرض الأديان إذا إنتشرت و ترسخت التربية الجنسية في كل المدارس أولا و في منظمات تربوية حكومية و غير حكومية ثانيا.
كونوا قدوة أخلاقية في كل شؤونكم الخاصة و العامة. فبذلك يكون الإلحاد العلمي الأخلاقي هو الحل بالنسبة للجماهير الشعبية، و ليس فقط للنخبة الثقافية.

----------------------------------------------------------------------------

أنشروا أيها الإخوان الأعزاء فكرا علميا و ثقافة عقلانية. إنشروا جمعيات الشفافية و الوقاية من الفساد. فبذلك ينقرض الكذب المسمى أديانا و آلهة و شياطينا و ملائكة. لا تنسوا أننا ضد الأديان كما ضد الأمراض. و لسنا ضد المتدينين و لا ضد المرضى. فأغلب المتدينين مضطرون إضطرارا للتدين بسبب الفساد و الجهل و الظلم. التدين معاناة من القهر و من التسلط و حرمان من الحقوق و من الحريات المكفولة عالميا. تذكروا دوما أن الأديان أوبئة و أن المتدينين مصابين بها و ليسوا مستفيدين منها. يجب أن نحارب المستفيدين من الأديان، لا أن نحارب المتضررين منها. تحياتي لكم جميعا. تسعدني صداقتكم. أتمنى لكم المزيد من النضال الناجح السعيد.

-------------------------------------------------------------------

أنت تطالبين أيتها الصديقة بأن يكون المختلون ذهنيا عاقلين حكماء. مطالبتك هذه في غير محلها. فالعصابات الــتــخــاطــريــة التي أوحت القرآن للأحمق الذي ظن نفسه نبيا إنما هي عصابات مجانين مهووسين بالشذوذ الجنسي و بالدعارة و بالإغتصاب و بكل أصناف الإجرام و الفساد. أتمنى أن تنتشر التربية الجنسية في كافة الأنظمة التعليمية الأساسية في العالم. فهي التربية العقلانية الكفيلة بحصر الأديان في كونها مجرد تراث للآداب و للفنون. هذا الحصر المنطقي هو قاعدة الفكر العلمي و التطور الديموقراطي و التنمية.

------------------------------------------------------------------

لا تكون الثورة قد نجحت إلا بفرض دستور ديموقراطي عقلاني. فمن حق الشعوب أن تكون لها دساتيرها التي تضمن الشفافية و الوقاية من الفساد و تكفل حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية المقررة في مواثيقها العالمية. و لقد أحسن فقهاء القانون الدستوري بتأكيدهم على أن إصلاح دستور غير ديموقراطي أو حتى كتابة دستور جديد مهمة لا تتطلب وقتا طويلا و لا مداولات مطولة. فالبدائل الدستورية الديموقراطية العقلانية معروفة للجميع. إنها موجودة و دائمة التطور لدى كل مناضلي الديموقراطية و الشفافية و حقوق الإنسان في العالم.

 ----------------------------------------------------------------

جاك أتالي حكيم الشؤون المالية الدولية يدعو إلى حظر التدخين
أحترم منذ سنوات طويلة جدا جهود هذا الخبير الإقتصادي و المفكر الديموقراطي في مجال القروض الصغرى و مكافحة الفقر . و أحترمه الآن أكثر فأكثر لدعوته هذه. إنها دعوة لإستئصال المافيات من جذورها. وهي كذلك فرض للعقلالية في مواجهة الفساد الإجتماعي و الجنون الجماعي. هذا هو موقف المثقفين الصادقين.
Planet Finance

------------------------------------------------------------------------

لا أمل في ديموقراطية أو في تنمية إلا بدمقرطة الأمن و كافة المؤسسات العسكرية.

-------------------------------------------------------------------------

إنه حلم الشعوب، و ليس فقط حلم المثقفين.
إنه حق الشعوب في الديموقراطية و التنمية و الشفافية.
إنها حقها في العيش الكريم و في جميع الحريات الشخصية و السياسية.

------------------------------------------------------------------------

جزء من حوار :
... لدينا الحلول التقنية العديدة و المتنوعة أيها الصديق العزيز . نحن ننصح الفتيات بإستخدام بعض أصناف الواقي عند الجماع في هذه الظروف و لهذه الغاية الردعية. إليك هذا المثال :
سيصير المنحرفون جنسيا مسخرة
هذه تقنية من أجل الإستهزاء من المهووسين جنسيا.
إنشروا هذه الطريقة الرادعة للمنحرفين و المثيرة للتهكم منهم و لتحقيرهم.
لو تنهي العقد الجنسية فإن الأديان تنتهي.
لهذا ينبغي أن ننشر كل ما من شأنه أن يساعد في تطهير المجتمع من العاهات الجنسية، كالدعارة و الشذوذ الجنسي و الإغتصاب و التحرش الجنسي و الإستغلال الجنسي للأطفال.
أنشروا إذن هذه التقنية المساعدة على ردع المهووسين و المنحفين جنسيا. سيصير أولائك المجرمون أكثر تعقيدا بفضل هذه التقنية المثيرة للسخرية منهم.
--
أنا أستحي من أن أحترم الأديان. فهي غير جديرة بأي إحترام
أنا أخجل من مسايرة الثقافة المتخلفة. فهي ثقافة الكذب و النفاق.
أنا آسف على المضطرين للتدين. فالأديان فساد إجتماعي و سياسي. و المتدينون إخواننا الذين تقهرهم أديانهم و تذلهم كالعبيد أو كالحمقى أو العجزة
لكن لدي أمل كبير في قدرة الشعوب على التحرر من أكاذيبها سواء كانت أكاذيبا دينية أو غير دينية
لدي يقين أن العقلانية أقوى من الجنون حتى لو كان جنونا جماعيا.
لدي قناعة راسخة عظيمة أن الإلحاد العلمي الأخلاقي سيعم البشرية جمعاء بفضل الإنتشار المتسارع للديموقراطية و بفضل ثورة الإتصالات و المعلومات.

------------------------------------------------------------------------

الحرية الدينية هي أن يكون أي فرد يقول أنه متدين بدين من الأديان حرا في تغيير أو إلغاء أو تصحيح أو تفسير أو تعديل ما يشاء في دينه. فالأديان مسألة ذاتية. و ليست موضوعية. و التدين شأن فردي. و ليس جماعيا سواء بتلك البطاقة المقترحة أو بدونها. فلا يجوز لأحد أن يحاول فرض دينه على غيره و لو كانوا أبناءه. فالصواب هو أن الأديان مجرد تراث للآداب و للفنون. أما إعتبارها نظاما عاما فهو العار و الخزي و التخلف.

-----------------------------------------------------------------------

الـــزار ، الــزار ، الــزار .
تفطن الناس إلى الحل !!!!!!!!!
لعل البخور يكون كافيا لميدان التحرير .

-----------------------------------------------------------------------

مواقع ضرورية للجميع:


--
--
--
--
--
--
--
--
--
--
--

-------------------------------------------------------------------------

تحدث أيها الصديق الكريم عن أحداث لا شأن لها بالديموقراطية و لا مسؤولية للديموقراطيين عنها. إنها جرائم سياسية أضرت فعلا بمشاريع توحيد الشعوب طيلة الفترات الماضية. إنها إسفين دقته الديكتاتوريات بين الشعوب. فالتفرقة بينها تخدم الفاسدين و تقويحكوماتهم التقسيمية و الشوفينية و العنصرية. أتفهم جدا أن تلك المظالم قد جعلت الكثيرين يتوجسون خيفة من كل حديث عن توحيد الشعوب و عن الأممية. لكن العالم يتطور متجاوزا جميع العثرات و مختلف السلبيات. و لن يمض وقت طويل قبل أن يتحد العالم سياسيا و ليس فقط إقتصاديا. فالعولمة مسار حضاري آخذ في التزايد و التسارع بفضل تنامي الوعي الديموقراطي و تعاظم المطالبة بحقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية، و كذلك بفضل تقدم تكنولوجيات الإتصالات و المعلومات.
--
إنه تحرر الجميع من التفرقة و من الشوفينية و من العنصرية
هذا كفاح إنساني شامل لكافة الفئات و المجتمعات.
إنه كفاح لأجل عالم أكثر كرامة لكل الأفراد كما لكل الشعوب.

-----------------------------------------------------------------------

أفضل ما يجب أن يقوله زعيم المخابرات عمر سليمان هو التالي : حان الوقت لإستبدال المخابرات بمنظمات للشفافية و للوقاية من الفساد
أتمنى أن تفرض كل الشعوب هذا التحول من الشبكات السرية إلى الشبكات العلنية.

---------------------------------------------------------------------

الأكثر جدوى بالنسبة للشعب و للديموقراطية هو مثول السياسيين اللصوص أمام منظمات وطنية و عالمية للشفافية و لمكافحة الفساد.

-------------------------------------------------------------------

لا يوجد أي أمل في الديموقراطية أو في التنمية بغير فرض الشفافية في كل العالم.

-----------------------------------------------------------------