Pages

mercredi 16 février 2011

مقتطفات حوارية


16 – 2 – 2011

صفحتي في فيسبوك

يجب تحويل المساجد إلى مراكز للخدمات الإجتماعية
هذا هو الحل الجذري للظاهرة الدينية: العقل يعالج الجنون.
--
البداية هي فرض الإحترام بنزع مكبرات الصوت من المساجد

------------------------------------------------------------

لا يحق لمن يعتبر المخابرات جزء من الدولة الحديثة أن يحاكم أحدا على أن يكون جاسوسا و لو لدولة معادية. هذه الفتاة لم تكن تفهم أن التجسس هو أقدم أشكال الفساد الإجتماعي و السياسي و أكثرها تفشيا وبائيا. إنها ضحية الخداع و مثال عن السذاجة. تستحق تلك الحكومات و المحاكم أن تحاربها الشعوب أشد الحروب، تماما كما تنبغي محاربة ظاهرة التجسس و التجسس المضاد و المخابرات و كل نشاط سري آخر.
--
جزء من حوار :
... نحن شعوب جاسوسة من أصغرها إلى أكبرها منذ عصور و عهود و أجيال. فالتجسس و التجسس المضاد نظام قديم جدا و ضارب في اعماق التاريخ. هذا النظام السري أشد شمولية من كل ما تتصورين من أحزاب و نقابات. هذا النظام المسمى أمنا سريا أو أمنا سياسيا أو أمنا عسكريا هو أكثر المافيات إنتشارا في جميع المجتمعات و الفئات منذ آلاف السنين. فكيف يعقل أن يحاكم المافياويون فتاة صغيرة لا معرفة لها بحقيقة العالم ؟ إنه الظلم الأشنع الأبشع. إنها محاكم إجرامية و حكومات فاسدة. الحل يا صديقتي ليس إلقاء القبض على هذا الجاسوس أو ذاك. الحل هو تكوين أكثر ما يمكن من شبكات الشفافية و النزاهة و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. الحل هو سن قانون يلزم كل الأحزاب و النقابات بأن يكون فيها عدد من هيئات و مجالس الشفافية و النزاهة و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. هذا هو الحل الديموقراطي العقلاني. و لا حل غيره لإنهاء ظاهرة التجسس و التجسس المضاد و المخابرات. الحل ليس فرديا، إنه مجتمعي أو لا يكون

-------------------------------------------------------

كانت الشعوب تسمي هؤلاء الرجال السريين ملائكة أو شياطينا أو آلهة
لقد تطورت المحتمعات إلى درجة السخرية بمن كانت في السابق تعبدهم و تقدسهم بتوارث الأساطير المتحدثة عنهم. هذا التطور جيد و مشرف و حضاري طالما لم يتضمن أية إساءة إلى أبرياء.
أتمنى ألا نسخر من أي فرد لا نعرف هل أنه مع الديموقراطية أو أنه ضدها.
إننا نحترم كل شخص لا معرفة مسبقة لنا به. هذا الإحترام هو أهم مبادئنا الأخلاقية.
غيرنا لا يحترمون إلا من يعرفونهم. ذلك هو سلوك الفاسدين. وهو ما نناضل ضده بكل الوسائل و الأساليب
أرجو من الجميع أن يعاملوا غيرهم بما يريدون أن يعاملهم به غيرهم. فهذا التعامل هو جوهر المجتمع السعيد

------------------------------------------------------

جزء من حوار :
إنها سلوكيات بعض الأنذال في تلك العصور الغابرة. إنهم إستخدموا التخاطر لإستعباد أحمق ظن أنه نبي و أنهم آلهة
يصل بهم البؤس إلى درجة قولهم الآية التالية:
إِنَّ اللَّهَ لا يُحِبُّ الْفَرِحِينَ [القصص:76
و ليست تلك الآية إلا مثالا واحدا بسيطا عن شناعتهم و سوء سلوكهم المسمى لدى أتباعهم أخلاقا حميدة و سيرة نبوية.
نحن نناضل و نكافح لسعادة كافة البشر بلا تمييز او إستثناء. هذا هو جوهر وجودنا و ميزة حياتنا الخاصة و العامة. و لا شأن لنا بتلك العقائد الكئيبة. نتمنى أن يتحرر منها إخواننا المتدينون تدينا إضطراريا. و هؤلاء هم أغلب المتدينين الآن. فمن حقهم أن يكونوا أحرارا في تغيير أديانهم أو إلغائها أو إصلاحها أو تحويرها أو تطوريها. هذه مسألة فردية لكل شخص منهم. وهي كأي تراث أدبي أو فني آخر لا يجوز أن تكون عقيدة أو نظاما جماعيا أو معتقدا أسريا بأي شكل من الأشكال.

---------------------------------------------------------------

يوجد للتمدن مؤشران أساسيان مترابطان يمكن عرضهما في هذا السياق:
المؤشر الاول هو نسبة إحترام قوانين المرور بلا أي تواجد للشرطة في الطرقات.
المؤشر الثاني هو نسبة نظافة الساحات العامة و الأسواق و الطرقات بلا أي تواجد لعمال النظافة.
يستحق كل من هذين المؤشرين إهتمام المناضلين السياسيين و مبادراتهم.

------------------------------------------------------------

كيف يصير العالم إذا زالت المخابرات و كافة السلطات السرية ؟
يصير عالما متضامنا حرا آمنا سعيدا عادلا يطيب فيه العيش للجميع
أحيي كل المناضلين لأجل الشفافية و لإزالة العلاقات السرية.
--
إذا تواصل هذا الإستهزاء من الأنشطة الأمنية السرية و من أعوانها العسكريين و غير العسكريين فتصير أسطورة الكهف لأفلاطون أسطورة شهيرة بين الجماهير الشعبية
سيحللها الناس بهذه السخرية. و سيبتكرون لها شخصيات معاصرة و أحداثا راهنة. و بالتالي ستتنوع الفكاهة و تتعدد الطرائف بخصوص أقدم الظواهر السياسية و الدينية : ظاهرة العلاقات السرية و الخدمات السرية و السلطات السرية و العقائد السرية و ما إليها مما يسمى غيبيات و معجزات حينا و أسرارا أمنية و عسكرية حينا آخر
يعج الفيسبوك بالشبيبة المثقفة الثورية. و هذه الطلائع لن تترك أسطورة الكهف بمنآى عن هذه السخرية السياسية من المخابرات. لم تعد توجد أية تابوهات بالنسبة للمناضلين الذين تأكدوا من قدراتهم خلال هذه الثورات الديموقراطية الناجحة و المترابطة
هذا تطور هام ليس فقط في تزايد المعلومات، بل و بالخصوص في نسق المعرفة و في نظريتها ذاتها. إنها مقاربة جديدة و واقعية و نضالية لأجل إزالة الإزدواجية بين الرسمي و غير الرسمي، أو بين المدني و العسكري، أو بين الشخصي و الوظيفي، أو بين العلني و السري في كافة قطاعات المجتمع و الدولة.
--
جزء من حوار :
يا صديقي إن المشكل ليس خاصا بهذا العسكري شخصيا. نحن لا نعرف إن كان هذا الضابط مدافعا عن الديموقراطية أو عن الفساد و الإستبداد

الصفحات الساخرة من هذا المسكين لا تنفك تتزايد يوميا. لقد صار هذا الفرد أكثر شهرة من وائل غنيم و من حسني مبارك بأضعاف الأضعاف. هذا مؤسف من حيث المساس بحرية الناس الذين لا نعرف شيئا كافيا عنهم كأفراد. فالواجب هو أن نحترم كل الناس الذين لا نعرفهم. هذا الإحترام هو محور أخلاقنا كعقلانيين في كل العالم. إنه أبرز ميزاتنا الفكرية و السياسية

لم يعد أحد يستطيع إيقاف تيار الإستهزاء من هذا العسكري المثير للشفقة. حاولت ما أستطيع منذ مساء الأمس. لكن لا فائدة ترجى من هذه المحاولات أمام السخرية الشعبية الجارفة من فرد صامت لا يرد و لو بحرف واحد. فمهنته العسكرية تمنعه من الرد. إنها مهنة الصمت. و هذه هي مشكلة المشاكل.

--
أما بخصوص سؤالك بخصوص نظرية المعرفة. فإنني ممن يعتقدون ان الفكر العلمي هو المنهج الواقعي و الطريقة الواقعية و الأسلوب اللائق بالإنسان و بالعصر.
--
نحن على علم بجود عالم غير معلن، علم الأسرار و الإجرام المنظم و التكتم على كل شيء
و لهذا السبب تحديدا نناضل في مختلف المنظمات الوطنية و الدولية و العالمية للشفافية
--------------------------

جزء من حوار سابق هذا اليوم بخصص نفس الموضوع تقريبا:

.... الأنشطة السرية هي الطريقة السياسية الرئيسية التي كانت سائدة في كل العالم. فالتآمر هو نمط كل نشاط حكومي أو غير حكومي على مدى العصور السابقة، عصور ما قبل الديموقراطية الحديثة. لقد كانت عصورا مضادة للعقلانية و للشفافية

الحل موجود في المواقع التالية:

------------------
------------------
------------------
------------------
------------------
------------------
------------------
------------------
------------------

أتمنى لك إنترنات ممتعة و مفيدة
لا تنس أن تتأكد من سلامة كل رابط بواسطة أقوى مضادات الفيروسات. هذا أحد الأمثلة عن أساليب فحص الروابط:
هذه صفحة مضمونة لأنها خاصة بإحدى أفضل شركات أمن الإنترنات، شركة نورتون.
--
أنت تستفسر يا أخي عن مركز السرية الأمنية لدى البعض و الدينية لدى البعض الآخر . هذا المركز محاط بترسانة من قوانين الصحة العقلية، فضلا عن قوانين السرية العسكرية و الإنضباط العسكري
موجز الأمر أيها الصديق الفاضل هو أن بعض الناس يحتكرون التخاطر . و يستخدمونه للتجسس و التجسس المضاد منذ آلاف السنين. عالمهم يا أخي هو عالم الصمت المذكور أعلاه. و قد أنتجت الإنسانية على مر العصور أعدادا لا حصر لها من الأساطير بخصوص هذه الظاهرة المجتمعية
أشدد على الدوام أن لا أحد يمنع الناس من تحليل هذه الظاهرة، ظاهرة التخاطر. فمن أراد أن يدرس الموضوع دراسة علمية لا يمنعه أحد. المسألة خارج نطاق القانون منذ أجيال و عصور و عهود. إنها متاحة للخير كما هي متاحة للشر . و ما على المناضلين العقلانيين إلا أن يحللوا هذه الظاهرة في تاريخيتها بعيدا كل البعد عن طابعها الفردي أو الإستثنائي. فالطابع الفردي أو الإستثنائي يحصر الظواهر المجتمعية في مجرد كونها حالات بسيكولوجية. وهو ما يتعارض تماما مع البحث العلمي و مبادئه، مبادئ الشمولية و التطور و المقارنة و النقد و التجربة و القياس و الإحصاء و الرصد الميداني الموضوعي المنزه عن الإعتبارات الذاتية
أتمنى أن تتخلص هذه القضية من الشعوذة المسيطرة عليها منذ آلاف الأعوام. فهي، بالإضافة إلى صفتها الأمنية و العسكرية، كانت شأنا من شؤون السحر و الطلاسم و الكهنة و الطقوس الموغلة في التضليل و التمويه و الخداع
أرجو لكم إنترنات ممتعة و مفيدة
تقبلوا تحياتي و إحترامي لكم جميعا.
--
أعتقد أن أهم الفوارق يبن النبي و الفيلسوف في هذا الموضوع هو التالي: يظن النبي أنه يتلقى وحيا من السماء أو من كائنات غيبية. بينما يعتقد الفيلسوف أن الوحي نشاط بشري سري. يرى كل من النبي و الفيلسوف أنه يعرف شيئا هاما لا يعرفه عامة الناس، كما يعرف الشخص الذي خرج من الكهف الأفلاطوني أنه يعرف شيئا هاما لا يعرفه أصحابه المقيدين المسجونين. لكن الفارق كبير في تحدبد ماهية هذا الشيء الهام، كما في تحديد سببيته و غائيته. السببية و الغائية لدى النبي مسألة غير مطروحة شخصيا و لا جماعيا. إنه يتركها لمن يظن أنهم كائنات غير بشرية. و في المقابل يكتسب كل من هذه السببية و الغائية لذى الفيلسوف صفة الواجب الشخصي و السياسي، و يتخذ كل منهما لديه سمة المسؤولية التثقيفية و التربوية.

------------------------------------------------------

تنظر إليكم هذه المناضلة البورمية أيها الثوار العرب المنتصرون
إنها تأمل أن ينجح شعبها في ثورته الديموقراطية كنجاحكم.
صار العالم كله يتعلم منكم كيف تتجاوز بضعة مواقع ألكترونية إجتماعية كافة الأحزاب الكبرى و العريقة. ثورتكم مدرسة أممية.
Aung San Suu Kyi

------------------------------------------------------

جزء من حوار :
أتمنى أن يلزم القانون كافة النقابات بأن يكون فيها عدد من هيئات و مجالس الشفافية و النزاهة و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد.
كما أرجو أن يصير الحد الأدنى للأجور مدعوما بحد أقصى لها. فهذا من أسس الأمان الإجتماعي و السياسي و التنمية الإقتصادية
تقبلوا تحياتي لكم جميعا.

---------------------------------------------------------

لا تتسرعوا بالحكم على الناس أيها الإصدقاء. لا تنسوا أن الشك لا يكون عادلا إلا بأن يقع تفسيره لمصلحة المشكوك فيه
نحن جميعا نعرف حق المعرفة أن ويكيليكس موقع جدير بالثقة. لكن وائل غنيم لا صلة له بأي نشاط سياسي قبل الثورة. لا علاقة سابقة بأحزاب أو بأي سياسيين حكوميين أو غير حكوميين. إنه مناضل بسيط و مثقف ديموقراطي من عامة الناس البسطاء و من سائر المثقفين الديموقراطيين.
قد يحاول البعض تجنيده. و لا يكون هو ذاته مدركا لذلك التجنيد. هذه مسألة معروفة منذ أقدم العصور في كل العالم. المهم بالنسبة لنا هو أن يكون صادقا لا متآمرا. و ليس يضمن هذا سوى تنظيم المناضلين في أحزاب و نقابات و جمعيات ديموقراطية. هكذا يكون التخلص من كافة الأنشطة السرية
تحياتي إليكم جميعا.
--
أتمنى من الجميع تقديم التوقعات الطيبة على التوقعات السيئة
نحن نظن الخير بكل من لا نعرفهم. و نعاملهم على هذا الأساس
و حتى عندما تنشأ بعض الشكوك فإن تفسيرها لا يبدأ لدينا إلا بما يعزز حسن ظننا بالناس.
هذه منهجية محورية في كل علاقاتنا الخاصة و العامة وفي جميع الشؤون بلا إستثناء.
أرجو لكم أحسن العلاقات و أكثرها ثقة و إحتراما و مودة.

-----------------------------------------------------------

هذه ثورة ديموقراطية. و يستحق شعبها دستورا ديموقراطيا. و ليس منطقيا أن يشرف أحد السلفيين على كتابة دستور ديموقراطي. أتمنى أن يراجع الجيش المصري إختياره الخاطئ هذا. فالصواب هو أن يشرف أحد الحقوقيين الديموقراطيين على هذا العمل الشديد الأهمية. هذه قضية حيوية للثورة. إنها قضية المصداقية.

---------------------------------------------------------

الحل هو أن يصير العسكريون أكثر إفصاحا عن وظائفهم
الشفافية هي التي تفرض الإحترام و الثقة بين الجميع.
يستطيع أعوان الأمن إنشاء صفحات للتعريف بوظائفهم، كهذه الصفحة:
--
إذا تواصل هذا الإستهزاء من الأنشطة الأمنية السرية و من أعوانها العسكريين و غير العسكريين فتصير أسطورة الكهف لأفلاطون أسطورة شهيرة بين الجماهير الشعبية
سيحللها الناس بهذه السخرية. و سيبتكرون لها شخصيات معاصرة و أحداثا راهنة. و بالتالي ستتنوع الفكاهة و تتعدد الطرائف بخصوص أقدم الظواهر السياسية و الدينية : ظاهرة العلاقات السرية و الخدمات السرية و السلطات السرية و العقائد السرية و ما إليها مما يسمى غيبيات و معجزات حينا و أسرارا أمنية و عسكرية حينا آخر
يعج الفيسبوك بالشبيبة المثقفة الثورية. و هذه الطلائع لن تترك أسطورة الكهف بمنآى عن هذه السخرية السياسية من المخابرات. لم تعد توجد أية تابوهات بالنسبة للمناضلين الذين تأكدوا من قدراتهم خلال هذه الثورات الديموقراطية الناجحة و المترابطة
هذا تطور هام ليس فقط في تزايد المعلومات، بل و بالخصوص في نسق المعرفة و في نظريتها ذاتها. إنها مقاربة جديدة و واقعية و نضالية لأجل إزالة الإزدواجية بين الرسمي و غير الرسمي، أو بين المدني و العسكري، أو بين الشخصي و الوظيفي، أو بين العلني و السري في كافة قطاعات المجتمع و الدولة.

--------------------------------------------------------

ما عسنا نقول لأفراد من عامة الناس تستخدمهم الحكومات المافيات لقمع الشعوب و مناضليها ؟ هذه المسألة هي إحدى أكثر الإشكاليات تعقيدا في جميع الثورات منذ أقدم العصور في كل العالم. أتمنى أن يتوصل الجميع إلى أفضل إجابة مشتركة في هذه القضية. أعتقد أن ذلك صار ممكنا بفضل الإنتشار المتزايد للإفصاح و للتحرر من السرية المهنية و لدمقرطة الإنضباط العسكري. العالم يتغير بسرعة متعاظمة. و قيم الشفافية أساس لهذا التطور التاريخي.

--------------------------------------------------------

أهداف الثورة هي دستور ديموقراطي يضمن الشفافية و الوقاية من الفساد، و يعزز حقوق الإنسان و حقوقه الشخصية و السياسية المبينة في مواثيقها العالمية.
أهداف الثورة هي الثقافة العقلانية العلمية التي لا تشوبها أية شائبة دينية
أهداف الثورة هي التنمية الإقتصادية و الإجتماعية لكل الفئات في الأرياف كما في المدن.

---------------------------------------------------------

لماذا لا تكون رئاسة الدول لدينا مثل رئاسة المناضل دا سيلفا ؟ 
إنه رمز للفخر و السعادة في إستلامه لمهامه الرئاسية و في تسليمه إياها للرئيسة التي حلت محله
لماذا لا يكون للعرب مثل هذا الرئيس المناضل ؟ هذا حقنا. و سنفرضه فرضا.

---------------------------------------------------------

نقلا عن إحدى الصديقات و بالإذن منها:
رسول الله صلى الله عليه وسلم يدخل على أم حرام بنت ملحان فتطعمه وكانت أم حرام تحت عبادة بن الصامت فدخل عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فأطعمته وجعلت تفلي رأسه http://hadith.al-islam.com/Page.aspx?pageid=192&BookID=24&PID=2640
---------------------------
رأيي في الموضوع:

إذا ثبتت تلك النقطة التاريخية فيبدو أنها سبب فتاوى الحجاب : الرسول مقمل. و الأرجح أن صحابته و تابعيهم كذلك، نظرا لندرة المياه في بئتهم تلك. ربما يكون الرجال المقملون مغتاظين من النساء اللائي يعتنين جيدا بنظافتهن. فكانت النتيجة هي كراهية المقملين لشعر النساء و إصرارهم على تغطيته منعا للمقارنة بينه و بين جماجمهم المقملة
إنني من أشد المدافعين عن حق كل البشر في الإستحمام اليومي. هذا الحق مسألة بديهية بالنسبة للأثرياء. لكنه مسألة نضالية بالنسبة للفقراء. و أكاد أجزم أن كل الأساليب المؤدية لتعميم هذا الحق الطبيعي مشروعة نقابيا و مرغوبة إجتماعيا و مطلوبة سياسيا. إذ ليس القمل سيرة نبوية أو علامة تقوى أو (فرض عين) أو (فرض كفاية). القمل ليس فريضة و لا سنة، طالما إمتنع أعوان الأديان عن الدعوة إلى عكس ذلك.
أتمنى أن يكون المتدينون المعاصرون أكثر نظافة من أنبيائهم. فللمتدينين المعاصرين أنواع كثيرة من الشامبو . و لا أظن أن الشامبو بدعة أو ضلالة !!!

-------------------------------------------------------

سيقع إلقاء القبض على جميع أعضاء الشبكات الإجرامية. المهم ليس فقط سجن أولائك المجرمين و مصادرة أموالهم، بل كشف أساليبهم و تحليل أسباب التستر على الفساد. الثورة ليست إستبدال مافيا بأخرى. الثورة وقاية من العوامل المؤدية للفساد و لتكتم الناس عليه. الثورة نظام إجتماعي و ثقافي و سياسي جديد أكثر حرية و صدقا و عدلا مما سبقه.

------------------------------------------------------

نحن ملحدون. و ليست العلمانية حلا كافيا للديموقراطية أو للعقلانية. و السبب هو أن الفصل بين السياسة و الأديان قد يزيد الشيزوفرانيا بين الشخصي و الغير حكومي من جهة، و بين السياسي و الحكومي من جهة مقابلة. إنها نفس الشيزوفرانيا الموجودة بين السري و العلني، أو بين العسكري و المدني. لذا فإن تعليم الإلحاد العلمي الأخلاقي هو الحل التربوي و الوقائي الانسب للجميع. إنه المصداقية و الشفافية
--

أما بخصوص قضية الإغتصاب الذي تعرضت له تلك النساء، فلا أحد يجهل أن التربية الجنسية في المدارس هي الحل الأخلاقي. و لكن ربما يجب تشديد ردع الجرائم الجنسية ردعا متمثلا في بتر العضو التناسل لمن يرتكب جريمة الإعتصاب.
لقد حاولت كل الدول جميع أصناف الردع الأخرى للقضاء على الإجرام الجنسي. و لكن لا جدوى. فلا بأس إذن من اللجوء إلى آخر الإختيارات لتتخلص المجتمعات من المهووسين جنسيا. و مع ذلك تظل التربية هي الحل.

---------------------------------------------------------


( أين العدل ؟
مرتبات علي بابا و العصابة:
محمود عبد اللطيف 1800000
فاطمة لطفي 1600000
مختار عاشور 850000
باسل رحمي 120000
خالد السلاوي 250000
عصام حسن 150000
مدحت العرباوي 100000
...) 
هذا مجرد أحد الأمثلة الخاصة بمصر. و الأمثلة أكثر من تحصى في نشرة أخبار موجزة. فالإقتصاد العالمي الحالي ليس إلا إقتصاد المافيات. و النظام المالي العالمي الراهن ليس إلا نظام الكازينوهات ( كازينوهات تعبير لطيف في هذا السياق !!! )
الحل هو إنشاء النقابات لأكثر ما تستطيع من هيئات و مجالس الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد
يجب أن تفعل الأحزاب نفس الشيء: إنشاء أكثر ما يمكن من هذه الهيئات و المجالس.
هذه هي قضية كل مناضل سياسي و كل مناضل ثقافي. إنها محور كل إصلاح و كل تطوير للمجتمع و للدولة.
 --
يتكرر الآن عرض هذه البيانات في النشرات الإقتصادية لتلفزيون العربية. لكنه عرض مقتصر على خلفية إحدى الصور لمظاهرة موظفي بعض البنوك المصرية. و لا تكون هذه البيانات واضحة إلا بتثبيت الصورة Pause . 
14 - 2 - 2011 الساعة 13.00 
------------------------------------------
يجب على كل النقابات أن تعرض بواسطة الإنترنات كافة البيانات الخاصة برواتب العمال و الموظفين و المديرين بكل تفصيل و دقة. فهو أمر أساسي للمطالبة النقابية بفرض العدل في توزيع الأجور و المكافآت: لا يجوز منطقيا أن يكون التفاوت بين الحد الأدنى للأجور و حدها الأقصى نسبة واحد إلى خمسة.
هذه قضية جوهرية في حوكمة الشركات. و لا شفافية بلا هذه الحوكمة، كما لا تنمية أو ديموقراطية بلا شفافية
أتمنى أن يركز الجميع على هذه الأولويات الحيوية للشعوب.

-----------------------------------------------------

شاركوا في تسجيل الفاسدين على قوائم العار .
--
ينبغي أن تشمل هذه القائمة جميع الذين شاركوا في ما يسمى ( غرفة جهنم ). 
يجب كشف و تحليل أساليب تلك المافيات الماخورية. هذا أساسي لكل وقاية من الفساد و من الإجرام المنظم. هذا هو الشرط الجوهري لألا تظل السياسة مرادفة للشذوذ الجنسي و للدعارة و للرشوة و للوساطة و للمحسوبية و لغسيل الأموال و لفروع الجنات الضريبية و القضائية و للشبكات المخزية الحكومية و غير الحكومية الأخرى. هذه مسألة محورية من أجل فرض الشفافية و النزاهة. إنها أولوية كل عمل ديموقراطي حزبي أو حكومي
--
قوائم العار : إنها ليست للإنتقام. إنها لإزالة النظام العام الخادم للفساد. إنها لفرض الشفافية الإجتماعية و السياسية
يجب أن تشمل قوائم العار كل من يمارس الفساد بأي شكل و في أي مجال. و لا بد أن يقع حظر كل نشاط سياسي على المدرجة أسماؤهم في قوائم العار.

-------------------------------------------------------------

الفارق بين السياسة و الخزي هو النضال لأجل الشفافية و الحريات الشخصية و السياسية المقررة عالميا. هذا النضال هو الفارق بين الحقارة و الكرامة.

----------------------------------------------------------

لا شماتة في أي شخص، سواء كان بعيدا أو قريبا، و مهما تكن جرائمه أو حقارة سلوكه. فالعدو الحقيقي ليس هذا الفرد أو ذاك. العدو الحقيقي هو النظام العام الخادم للفساد. العدو الحقيقي هو مهنة أعوان الأمن المتلذذين بتعذيب الناس و بتخريب حياة المناضلين و بالتجسس عليهم. العدو الحقيقي هو ظاهرة الفساد الإجتماعي و السياسي و شبكاته الحكومية و غير الحكومية. العدو الحقيقي هو التكتم الديني على الإجرام المنظم بإعتباره غيبيات و أسرارا أو مجرد شؤون بسيكولوجية. هذا هو العدو الحقيقي....ا

--------------------------------------------------------

ناسا تسمي إحدى مركباتها الفضائية بالشهيدة سالي زهران)ا.) 
يمجد العقلاء مناضلي الحرية في كل العالم. و يمجد الأنذال أعوان أمن متخصصين في الحرب النفسية و قمع المظاهرات و ممارسة التعذيب و التخريب و التجسس.
هذه هي الشيزوفرانيا المجتمعية: شرفاء من جهة، و أوغاد من جهة مقابلة. هذه الشيزوفرانيا هي ما يسمى المخابرات. إنها الجماهير في أبشع حالاتها و علاقاتها.

--------------------------------------------------------

جزء من حوار :
أغلب المتدينين لا يصدقون شيئا في الأديان. إنهم ليسوا أغبياء يا صديقي. إنهم يعرفون أن الأديان ليست سوى أكاذيب و جنون جماعي. لكنهم مضطرون للتدين. إنه التدين بالغصب و الإكراه جراء القساد الإجتماعي و السياسي. لذا فإنهم لا يرفضون في حقيقة الأمر أننا ندعو لحصر الأديان في كونها مجرد تراث للآداب و للفنون. و قد صرت على ثقة أنهم لا يعتبرون هذا الموقف العقلاني دعوة لفتنة أو لما شابه ذلك. إنهم يرغبون سريا أن يتخلصوا من الآفة الدينية، لكنهم يتركون المبادرة للنخبة الديموقراطية. و يكتفون بالمراقبة و الإنتظار جراء عجزهم عن العمل السياسي و الثقافي المطلوب في هذا المجال.

---------------------------------------------------

هل يتناول أعوان التعذيب و التخريب بعض المخدرات أو العقاقير المؤثرة ذهنيا ؟
أكاد أكون على يقين من أنهم مدمنون على تلك الأوبئة، و ربما على أسوأ منها.
لا يمكن لأي شخص سليم العقل أن يحترف الظلم أو الفساد أو التجسس أو القمع.

-----------------------------------------------------

نقلا عن موقع المنظمة: المنظمة العربية للإصلاح الجنائى منظمة اقليمية غير حكومية تضم عدد من المدافعين عن حقوق الانسان فى الوطن العربى وتتميز بالعمل على إصلاح البنية التشريعية والنظم العقابية فى الوطن العربى من أجل حقوق الانسان والدفاع عنها من خلال مد جسور التعامل بيننا وبين المنظمات المحلية الدولية .

 -----------------------------------------------------

الحل الأنسب للجميع هو أن تصير الأديان مجرد تراث للآداب و للفنون. يتحقق هذا الحل إذا وجدت الشعوب قدوة أخلاقية في المثقفين و السياسيين الديموقراطيين العقلانيين. هذا هو جوهر الإلحاد العلمي الأخلاقي. وهو ضروري أشد الضرورة للتنمية و للرقي بالمجتمعات شعوبا و حكومات.

------------------------------------------------