Pages

vendredi 1 avril 2011

النضال لأجل الشفافية يغني المجتمعات عن الأديان و المخابرات في آن واحد


1 – 4 – 2011

صفحتي في فيسبوك

جزء من حوار :
الأغلبية في كل المجتمعات أفراد قابلون للتوعية و التثقيف إذا وجدوا أحزابا ديموقراطية و نقابات مناضلة. إنهم يبحثون عن رموز أخلاقية و نماذج سلوكية. إنهم يفعلون الممكن و المستحيل لأجل تلك الرموز و النماذج. لهذا فإنه لا لوم على الشعوب حتى إذا إنجرفت أحيانا للأصوليات الدينية. فاللوم على المثقفين الذين لا يقدمون للشعوب أفضل البدائل الأخلاقية أولا و التنموية ثانيا و التوحيدية ثالثا. يجب أن يركز المناضلون الديموقراطيون العقلانيون على تكوين أكبر عدد من المنظمات المتخصصة في الشفافية و الوقاية من الفساد. هذه هي أولوية الأولويات. وهي ضمان كل نجاح سياسي
تحياتي لكم جميعا أيها الأصدقاء الأعزاء.

----------------------------------

أشعر بالغضب و الحزن بسبب كثرة الضحايا في هذه الثورات
أرجو من الجميع أن ينظموا الجماهير الشعبية في شبكات نضالية حزبية و نقايبة. فالتنظيم السياسي هو الذي يقلل هذه الخسائر البشرية الفادحة الأليمة أشد ألم.
أتمنى أن يركز كافة المناضلين على المهام التنظيمية في كل مظاهرة أو مسيرة أو إعتصام. إن التنظيم الديموقراطي العقلاني للجماهير الشعبية يعزز الكفاءة النضالية و يقلص هذه الخسائر .

-----------------------------------

جزء من حوار :
ربما يكون التفسير ما يلي

يرتكب المتدين جرائمه مع إيهام نفسه أنه سوف يتوب و سوف يستغفر و سوف يؤدي بعض التعويضات الشعائرية المجهزة لهذا الغرض في كل دين

و يوجد بطبيعة الحال تفسير آخر . هو أن الشيطان لا بد أن يغرر بالناس ليقوم الإلاه بدور المحاسبة بالمغفرة أو بالمعاقبة. هذا هو توزيع الأدوار في كل عمل إجرامي. إنه نظام التآمر : طرف يهدد و طرف آخر يدعي التطمين، أو طرف يخرب وآخر يدعي الإصلاح

الحل هو تربية الناس على قيم الشفافية و الوقاية من الفساد

الحل هو تربية الشعوب على مبادئ الديموقراطية كما هي مبينة في المواثيق العالمية لحقوق الإنسان
--
المتدين الذي يريد الأخلاق يصير ملحدا. و السبب هو ما كان يقال عنه كما يلي : من تمنطق (بحث عن المنطق) قفد تزندق (صار زنديقا). 
الأديان و الأخلاق ضدان ينفي أحدهما الآخر . هذا هو الوضع الآن و منذ أقدم العصور في كل أرجاء العالم. لذا ينبغي أن تصير الأديان مجرد جزء من تراث الآداب و الفنون لتتمكن الأخلاق من الإزدهار في جميع فئات المجتمع بواسطة نشر مبادئ الشفافية و حقوق الإنسان.

------------------------------------

جزء من حوار :
 قصة صلعم و عائشة مجرد مثال عن الظلم المقنن الذي ترزح تحت وطأته النساء منذ عصور. و لو أن صلعم إتخذ عائشة إبنة له لتزوجها. فبإمكان من يظن أنه نبي أن يسمح لنفسه بالزواج من إبنته أو حتى من جدته
أنظروا إلى الصفحة التالية على سبيل المثال

------------------------------------

رسالة إلى صديقة :
إجابة على ملاحظتك الكريمة بخصوص فيديو التخاطر و قضية روبار كينيدي: ترجمة الفيديو صعبة لغير المتخصصين . لو كان الحديث مكتوبا لكانت ترجمته سهلة يا صديقتي. لكن موجز الموضوع الوارد فيه هو التالي: كان بعض العلماء على صلة بالمخابرات الأمريكية، كما هو الشأن في كل المجتمعات. و كانت تلك المافيات تستخدمهم للوصول إلى إستخدام التخاطر إستخداما إجراميا. و قد نفذوا لها ما أمرتهم به. فعندما تغيب الشفافية لا يمكن لاحد ان يرفض للمخابرات أي طلب، و لو كان طلبا إجراميا مؤكدا تأكيدا كاملا. لقد إستخدمت المخابرات هذه الظاهرة الطبيعية و البشرية (التخاطر) لقتل سياسيين أمركييين ، أهمهم، حسب ما نعرف الآن، هو روبار كيندي سنة 1968 لأنه كان مرشحا للرئاسة بسياسات مناهضة للحرب و للمافيات المرتبطة بها. لقد كان عدوا لأحد أكبر المجرمين في التاريخ الأمريكي: إدغار هوفر مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي. وهي العداوة التي أودت قبل ذلك بحياة جون كينيدي. أما التخاطر بالذات في هذه المسألة فهو توظيف القاتل كمجرد أداة لا وعي لها و لا قدرة لديها بعد القيام بالقتل على تذكر أي شيء من الجريمة أو من أسبابها. إنه نوع خسيس من الإجرام المستخدم منذ أقدم العصور في كل العالم يا صديقتي. لكن تحويل هذا الإجرام من المجال الديني إلى المجال الأمني المباشر و الرسمي و المؤسساتي فهو ما حدث لأول مرة في تلك الفترة تحديدا. أتمنى و أتوقع أن يصير التخاطر في خدمة البشرية جمعاء. لقد ظل طيلة العصور الماضية سلاحا تخريبيا في أيدي المافيات الدينية و الشبه دينية ثم لدى عصابات البسيكولوجيا في العصر الحديث. يقتصر الآن إستخدام التخاطر على تكوين السياسيين الفاسدين و إرغامهم على اللصوصية و الكذب (الخداع الإستراتيجي) و توريطهم في أشنع العلاقات الجنسية لا أكثر و لا أقل. إنه الآن سلاح لإستعباد السياسيين و حكوماتهم و ليس فقط لإستعباد الشعوب. إنقضى زمان الأنبياء منذ قرون. لكن الأنذال لا يزالون يعتمدون على التخاطر لتكوين شبكات الشذوذ الجنسي و الدعارة و إستغلال الأطفال جنسيا و تبادل الزوجات و ما إلى ذلك من ملفات إستعبادية. لكن التطور العلمي المتلازم مع النضال لأجل الشفافية سيجعل التخاطر طريقة إعتيادية لكل البشر بما يفيدهم جميعا أعظم إفادة و أجملها. إنه طريقة المستقبل في العلاقات و الإتصالات. إنه المستقبل العادل فعلا.

-----------------------------------

الـمـجـرمـون يـتـقـاتـلـون

----------------------------------

يوجد في فيسبوك عدد هائل من الصفحات و المجموعات التي أود التعريف بها
لهذا لا أحتاج لأن تكون لي صفحة أو مجموعة أخرى بالإضافة إلى صفحتي هذه.
لا أرغب الآن أن تكون لي أكثر من هذه الصفحة الوحيدة. فهي كافية بالنسبة إلي
أحيي كافة الأصدقاء على مبادراتهم الرائعة. شكرا جزيلا على جهودهم الطيبة.

--------------------------------

لو تتوفر الحرية للجميع فإن أغلب الناس يعلنون أنهم ملحدون. ينطبق هذا على كافة المجتمعات بلا تمييز او إستثناء. فما يجبر الناس على التدين أو على الصمت حيال الظاهرة الدينية إنما هو الفساد أولا، و قوانين ظالمة متخلفة تفرض الأديان فرضا ثانيا
سيتعزز الإلحاد في كل العالم بتزايد النضال لأجل الشفافية و حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية. قالشعوب صارت تعرف أن الأخلاق هي تلك الشفافية و تلك الحقوق و الحريات.

--------------------------------

هذه بداية مبشرة بعالم أكثر صدقا و عدلا و كرية و كرامة. لن يطول الزمن قبل أن يتطهر الوطن العربي من الأديان. إنها مسيرة البشرية جمعاء من أجل الثقافة العقلانية العلمية، و من أجل الشفافية و الديموقراطية
تحياتي و مودتي لكافة مناضلي الإلحاد العلمي الأخلاقي في العالم.

----------------------------------------


توضيح


1 – 4 – 2011

صفحتي في فيسبوك
جزء من حوار :
لا أوافق على شيء من ترهات البسيكولوجيا. لكنني أوافق نوعا ما على مصطلح (متلازمة إستكهولم) في سياق الحديث عن كادحين يدعمون اللصوص و يخدمونهم و يتغنون بأمجادهم الإجرامية.

ستكولهولم مدينة رائعة الجمال. و الشعب السويدي أحد أسعد الشعوب في العالم. و الفضل في ذلك للسياسات التنموية المتميزة بشفافية نموذجية.

أما معنى هذا المصطلح ذاته، و على النقيض من المثال السويدي في الديموقراطية و العقلانية، فهو أن بعض ضحايا العنف و القمع و الإضطهاد و التنكيل ينقلبون إلى مدافعين عن جلاديهم. إنهم، ربما، يعوضون عن مذلتهم بتصويرها على أنها إقتناع. قد يكون هذا التعويض تخفيفا وهميا من شعورهم بالعبودية عبر محاولة نشرها كشر لا بد منه أو كأقدار إلاهية

ينطبق هذا المصطلح على الجماهير البائسة المقهورة المنجرفة إلى الدفاع عن أسباب بؤسها و الحامية للمستفيدين من قهرها. و تنقسم هذه الأعراض إلى شقين رئيسيين: الجانب المرضي الفردي و الجانب المرضي الجماعي، كما تنقسم إلى مجالين أساسيين: المجال السياسي و المجال الديني

نجد هذا الصنف من المهانين المهينين في عدة فئات إجتماعية مسحوقة إقتصاديا و مهمشة سياسيا، كما نجدها بالخصوص في شبكات التجسس و الإجرام المنظم و أعوان الأمن المكلفين بما يخالف حقوق الإنسان و بما يتنافى مع الحريات الشخصية و السياسية المكفولة بالموثيق العالمية.

الحل هو تكوين أكثر ما يمكن من منظمات حكومية و غير حكومية للشفافية و لحوكمة الشركات و للوقاية من الفساد. الحل هو أن تكون كافة الأحزاب و النقابات مسؤولة عن هذا النضال. فالشفافية هي قاعدة العقلانية و السلامة الذهنية للأفراد و للمجتمعات

أتمنى الصحة العقلية للجميع. و الصحة العقلية هي الإلحاد أولا، و الديموقراطية و الشفافية و حقوق الإنسان المقررة عالميا ثانيا.
--
من الجيد أن العلوم الإجتماعية قد أغنت الناس عن الهراء المسمى بسيكولوجيا، أو علم النفس ( على نمط علم الأبراج الفلكية أو علم الفراسة و قراءة الكف و علم الحديث النبوي أو علم القراءات القرآنية). 
لا يوجد فارق كبير بين ذاتية ما يسمى علم النفس من جهة و الميتافيزقيا من جهة مقابلة. الإثنان مجرد إسقاطات ذاتية على الغير بتأويلات قريبة للشعوذة.
لم تعد الأديان لائقة بالمجرمين الحديثين. فإختاورا هراء حديثا للأغراض نفسها. و أغراض الأديان و البسيكولوجيا هي تضليل الناس عن الظواهر و القضايا العامة بحصرها في أمور فردية و ذاتية و شخصية
هذا سبب نضال عدد متزايد من المثقفين ضد الابسيكولوجيا في العالم.
--
قد ينبغي الرد على إعتبار الأبراج الفلكية علما لو أننا نسترسل في الرد على إعتبار البسيكولوجيا و مشتقاتها علما
أكتفي أيها الصديق الكريم بإشارة إلى أن مكافحة البسيكولوجيا نضال ضد أسوأ الأسلحة في ترسانة كل عصابة مخابراتية (بالتعبير الحديث نسبيا) أو كل عصابة دينية (بالتعبير الأقدم نوعا ما). 
إليك هذا المثال:
إنه من المؤلفات المتميزة بجرأة في مواجهة الآفة الإجتماعية و السياسية المسماة بسيكولوجيا
أتمنى ألا يتسلط جواسيس التجنين الفردي و الجماعي يأي شكل من أشكال التسلط على أحد. إنهم قادرون بمجرد تفكير خسيس و عن بعد لمسافة قد تكون كبيرة جدا قدرة مؤكدة على الزج بأعقل العقلاء في مستشفيات الصحة العقلية، سواء كان يفهم ما يصيبه منهم أو يكن يفهم منه شيئا. و حينها لن يشفع له أنه كان يدافع عن البسيكولوجيا و أصحابها و قوانينها السيئة الصيت و السمعة في كل الدول الإستبدادية أو الشمولية. و ما يحدث في تلك المستشفيات يستحيل إستحالة كاملة أن يحدث في أي سجن مهما يكن قمعيا أو في أي معتقل مهما يكن إجراميا.
لا تدافعوا عن الخزي المسمى مخابرات البسيكولوجيا أيها الأصدقاء. أنتم مناضلون عن كرامة كل البشر. فمن يتورط في ذلك الفساد لا بد أن يصاب به. و ليس أعوان المخابرات أنفسهم بمنآى عن ذلك. إنهم إنتقاميون بسبب ما لحقهم جراء البسيكولوجيا و أساليبها التجنينية و التضليلية بهدف التجسس و التجسس المضاد و الإستعباد
أرجو لكم السلامة جميعا.

-------------------------------------

الحل هو تعليم الإلحاد العلمي الأخلاقي تعليما شاملا لكل المؤسسات التربوية.
الحل هو الفكر العلمي و الثقافة العقلانية و السياسة الديموقراطية و منع التحفظ على حقوق الإنسان المقررة في مواثيقها العالمية. فمن يتحفظ على شيء منها يعادي البشرية جمعاء
الحل هو تعزيز الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد تعزيزا حكوميا و غير حكومي شاملا كافة الأحزاب و النقابات.

-----------------------------------

رسالة إلى صديق :

صديقي العزيز . إننا الأغلبية في أغلب المجتمعات منذ عصور و أجيال لو أن حرية التعبير قد توفرت للجميع
أوافقك أخي الكريم في رأيك هذا. نحن لا نعادي المتدينين. إنهم ضحايا أكثر من كونهم جناة على أنفسهم و بالتالي على مجتمعهم
نحن ضد الأديان كلها. و لكن أولوياتنا لسيت محاربة الأديان. أولوياتنا هي التنمية الإقتصادية و الإجتماعية و توحيد الشعوب و الأمم
أولوياتنا لا صلة لها بمن يتدين و من يلحد. نحن نكتفي بمحاربة الفساد و الإجرام المنظم. وهي الحرب الكفيلة بالقضاء على الفاسدين الذي لا وجود لأي دين إلا بهم
الشفافية هي الحل الذي نناضل لأجله. و تتضمن الشفافية زوال كافة الأنشطة السرية المسماة غيبيات أو معجزات أو ميتافيزيقيا من جملة ما تتضمنه من إزالة أصناف التستر و التآمر و التضليل
هذه المنهجية هي الأكثر جدوى لتطهير الشعوب من الأديان. إنها الطريقة الأقوى أخلاقيا و الأقرب لعامة الناس. فإنهم قد صاروا مدركين أن فقر الدول ناتج بالأساس عن الفساد و حكوماته اللصوصية و بالتالي عن إيديولوجياته التخديرية و التمويهية. هذا وعي رائع و مبشر بكل خير .
تقبل تحياتي و تشجيعي .


---------------------------------------

جزء من حوار :
ربما تكون أسباب تلك الظاهرة ( ظاهرة جرائم الشرف ) مرتبطة بالمعتقدات الأقدم حتى من الأديات الحالية
من الممكن أيضا أن تكون لها صلة سببية بترسبات ماقبل بشرية في تكوين الإنسان.
إنها دوافع عدوانية قديمة جدا فيما يبدو. و من الأرجح أنها شائعة في كافة المجتمعات البدائية التي أصابتها الأساطير و الأديان، و التي شوهها التقسيم الإجتماعي الجائر بين النساء و الرجال. قد يكون لهذا التقسيم المتخلف دور في نشوء و إستفحال هذه الظاهرة و بقائها إلى الآن في بعض المجتمعات.
تحتاج الدول الحديثة لمراكز حكومية غير حكومية للبحوث و الدراسات الجنسية. فهذه المراكز هي القادرة على تفسير الظواهر و التخطيط للمستقبل الأكثر عدلا و حرية و كرامة للجميع.

--------------------------------------

رابط :
لا أدري أحيانا هل يستحق المصابون بالتدين ان نرثي لهم ، أو أن نسخر منهم .
فمن الواضح، كما في هذا الفيديو، أن بعضهم أو ربما أغلبهم مرضى نفسيا مرضا جماعيا حادا و مزمنا و بأعراض عنيفة و بنوبات تشنجية
أعتقد أن الرثاء أنسب في هذه الحالات المثيرة للسخرية و الإستهزاء و التهكم.
لكن ما العمل حيال فئات أو شعوب محكومة بمخابرات قائمة على ذلك الجنون الجماعي الضارب في أعماق التاريخ ؟ إنهم عبيد عبودية تامة و مطلقة.

-------------------------------------

الكويت تحكم بإعدام ثلاثة مدانين بالتجسس لصالح إيران

يوجد حل جذري لهذا الظلم الشنيع
يبادر كل السياسيين بكافة إختلافاتهم الحكومية و غير الحكومية مبادرة دولية بإعلان أن كل فرد منه جاسوس لجميع دول العالم دون أي تمييز أو إستثناء. هذه المبادرة كفيلة، على الأرجح، بمنع توريط الناس في التجسس و التجسس المضاد و بمنع إستعبادهم بالأنشطة السرية. فالقضية ليست أن شخصا قد تجسس لهذه الدولة أو تلك. القضية هي وجود المخابرات و التجسس و التجسس المضاد كنشاط من أنشطة الدول. و كل الدول متورطة في هذا الإجرام المنظم و في هذا التنظيم السري للمجتمعات. هذا النشاط نقيض الشفافية و مفسد للديموقراطية.

----------------------------------

جزء من حوار :
لقد صدر ذلك الكتاب (ضد المسيح L'Antéchrist ) قبل وفاة صاحبه بخمس سنوات فقط. كان حينها في أشد ظروفه الصحية سوء. لا نعرف كيف كان أثناء تأليف الكتاب و لا كيف كان تأثير أخته عليه. فهي التي كانت تدير أعماله و تعتني بكل تفاصيل حياته طيلة أعوام مرضه. قد تكون هذه العلاقة قد أضافت أو حذفت من آراء الكتاب. لا يزال النقاش بين دارسي فكر نيتشه متواصلا في هذه المسألة (جانب المعقدين و جانب الساخرين من العقد). و إن كان الأرجح منطقيا أن هذه الصلة تحافظ بكل أمانة على أصل الكتابات بالحماية و النشر. لا يظن أحد أن فيلسوفا عقلانيا يدعو إلى مخالفة الفضيلة أو معاداة السلام. فأخلاق نيشه قمة إبداعاته و خيرة ما كافح به الظاهرة الدينية. إنها أخلاق الإنسان القوي. و الإنسان القوي لدى نيشه واع مسؤول. فلا يكترث بعقيدة دينية و لا تابوهات غيبية و لا يحتكم في تصرفاته لطقوس أو شعائر. هذا هو الإنسان الجديد كما كان يسميه و يناضل لأجله نموذج لكل عقلاني في مختلف المجتمعات و العصور. أخلاق هذا الإنسان المنشود هي النقيض الأرقى و الأنفع و الأعدل من أخلاق القطيع، كما يسميها نيتشه. أخلاق القطيع هي الخضوع للتراث و للأوضاع السائدة و إعادة إنتاج معتقدات الأجيال المنقرضة و تقديسها. نحن جميعا ضد تلك الآفة المسماة أحسن تسمية أخلاق القطيع. نحن ضدها بفضل تميزنا بأخلاق أكثر عقلانية. هذا التميز هو الموجب لتجاوز أخلاق القطيع. أعتقد أن هذه القضية واضحة و أساسية لدى نيتشه كما لدى غيره من فلاسفة العقلانية عبر العصور، سواء في آرائهم حول السعادة أو في غيرها من إشكاليات و قضايا. تتميز أغلب إبداعات الفلاسفة في مناقشتها لمسألة السعادة بأنها أحسن منطقا من ترهات الأديان. و لو لم يكن لديهم أطروحات أحسن و أنفع مما في الأديان لصمتوا عن هذه المسألة.
نحن نعتبر السعادة قضية تنموية بالإصطلاح الحديث و طبق ما هو محدد في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي و حسب معايير منظمة الشفافية الدولية. و قد صارت عدة مؤسسات بحثية تضع لهذا المفهوم الفلسفي و السياسي جداولا بيانية و خرائط عالمية.
-
أرجو أن يكون كل نص في سياقه الخاص و العام (السياق الفردي و الإجتماعي لكاتبه و السياق التاريخي لمجتمعه). يعرف الخاص و العام أن هذا المفكر الفذ، نيشه، قد أنهكه المرض جسديا و ذهنيا. فلا بد من وضع النصوص في إطار المراحل المختلفة التي مر بها عبر التسلسل التاريخي للأحداث.

------------------------------------

هذه هي الأولويات الأقرب إلى إهتماماتي و قتاعاتي منذ عشرات السنين. و ستظل كذلك إلى آخر يوم من حياتي.
من يريد أن يكون صديقي يشارك بما يشاء و كيفما يريد في مثل هذه الخدمات الإجتماعية و الجهود التنموية لتحسين الظروف المعيشية للفئات الضعيفة.

-----------------------------------

جزء من حوار :
ليس ذلك سوى قليل من كثير . إنني أكتشف هذه الأيام ما لم أكن أتصوره أو أتخيله قبل أقل من شهر واحد. يبدو أن الزواج الديني بين من يسميهم الإسلام المحارم ليس زواجا محرما إلا بالنسبة للمغفلين أو للمستغفلين. إنه حلال بالنسبة لذوي العلاقات الإجتماعية و السياسية السرية. لا شأن لنا نحن بحلال أو حرام، كما لا شأن لنا بأية علاقات سرية مدنية أو عسكرية أو حكومية أو شعبية. و هذا هو سبب عدم علمنا بهذه الشؤون. لكن المتدينين لهم أسرارهم التي لم نكن نتخيلها.

قد يكون هذا الموضوع هو سبب رفض المتدينين لحرية التعبير و لتحرر المرأة. فهذه حريات تكشف المستور . و قد يكون المستور أسوأ من هذه العلاقات . المستور هو فيما يبدو تبادل الزوجات و إستغلال الأطفال جنسيا و تفشي الشذوذ الجنسي و ما يسمى البغاء الشرعي.

لقد كنت منذ قليل أتصفح عددا من صفحات المحارم باللغة العربية في فيسبوك. يظهر أنها كثيرة و في تزايد بأشكال منافية لكل منطق و أخلاق و كرامة. إنها صفحات قهر للمرأة و إستعباد لها و متاجرة بها. و السبب بطبيعة الحال ليس وجود التربية الجنسية، بل إن السبب هو غيابها. يبدو أن تلك هي القاعدة و ليست الإستثناء. يبدو أن ذلك هو النظام العام المحمي بالتستر و التمويه منذ أقدم العصور

أما الحل فهو الشفافية في كل الشؤون و القضايا. الحل في هذه الأمور هو الشفافية الجنسية و الإجتماعية

هذه، على سبيل المثال، صورة لفتوى تبيح الزواج بين من يسميهم الإسلام المحارم

-----------------------------------

جزء من حوار :
لإلحاد العلمي الأخلاقي مبين بشكل عام في الجموعة التالية

هذا المنهج المضاد لكل أصناف الفساد مرتبط بالمبادئ الواردة في المواقع التالية
-
-
-
-
-
-
-
-
-
.
----------------------------------------

مطاردة السياسيين اللصوص الهاربين مطاردة دولية من خلال الإنتربول خطوة طيبة و ضرورية
أما الوقاية فهي أكثر جدوى. الوقاية هي تكوين أكبر عدد ممكن من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. يجب أن ينص القانون على إنشاء هيئات لهذا التخصص في كل الأحزاب و النقابات. المشاركات المتنوعة للأحزاب و للنقابات في هذه النضال هي أساس الفاعلية و مؤشر الجدوى و جوهر المصداقية.

-------------------------------------

لو نتمكن من إستئصال الميول العدوانية و الإنتقامية من جماجمنا فإننا نقول ما يلي:
لا تزال في العالم أنظمة إجرامية و إيديولوجيات إجرامية.
لهذا لا يزال الإعدام يعتبر عقوبة و ليس جريمة.
المسألة ليست عدد الإعدامات. المسألة هي كيف لا يعتبر جريمة الإعدام جريمة ضد الإنسانية و كيف يكون الإعدام جزء من قانون و من أحكام قضائية !

-------------------------------------

يحق للمظلوم سواء كان فردا أو شعبا أن يقاوم بكل ما يستطيع
لا يجوز تقييد هذه المقاومة ضد الظلم بغير نضالها لأجل الحرية و الكرامة للجميع.
لذا يعتبر أبو هاني (وديع حداد) زعيما تحرريا، تماما كما هو شأن شارل ديغول على سبيل المثال. و ليس من المنطقي أن يوصف شارل ديغول بأنه إرهابي، و لا بأن نضاله التحرري سلمي و غير عنيف.

------------------------------------

رسالة إلى صديق :
لا تكترث بسفاسف الأديان يا صديقي
حاول بكل الأسالايب توجيه الحوارات إلى ما ينفع الناس. فالأولويات لدينا إنما هي قضايا التنمية و الديموقراطية و الشفافية و حقوق الإنسان (حقوق الإنسان كما هي مقررة في مواثيقها العالمية.)
و مع ذلك يمكن القول أن كافة المثقفين، سواء في هذا البلد أو ذاك، أو في هذه القارة أو تلك، مناضلون لأجل أولويات الشعوب و قضاياها الرئيسية. إنهم غير معنيين بغيبيات أو معجزات أو ملائكة أو شياطين أو آلهة. فتلك أوهام و أكاذيب. وهي مناقضة لمصداقية المثقفين و منافية لما يتميزون به من حكمة و متعارضة مع ما ينشرونه من فكر علمي
لا يكون المثقف مثقفا إلا بتركيزه لجهوده و إهتماماته على نقد الأوضاع القائمة و على تجاوز المعتقدات الشائعة و المتوارثة جيلا عن جيل. هذه صفة كل مثقف في العصر الحديث. إنها أيضا في العصور الماضية متبلورة في الكفاح الفلسفي ضد الأديان و ضد مشتقاتها المذهبية و السياسية و الإجتماعية
لا يفضل المثقفون دينا على آخر. فكل الأديان متشابهة من حيث مخالفتها للمبادئ العقلانية التي لا يوجد المثقفون إلا بها و من أجلها
الأسلوب الأفض للتعامل مع المتدينين هو التالي:
نحن ضد الأديان. و لسنا ضد المتدينين، تماما كما أننا ضد الأمراض لا ضد المرضى
نحن نقترح أفضل القيم الأخلاقية في كافة المسائل الإجتماعية و السياسية. و للمجتمع أن يختار بين مبادئنا من جهة و الأديان من جهة أخرى.
المبادئ التي ننشرها موجودة في العديد من المؤسسات النضالية الدولية و العالمية. إنها مبادئ منظمة الشفافية الدولية و منظمة العفو الدولية على سبيل المثال.
نقدم هذه المواقع النضالية للجماهير. و نترك لها المقارنة بين الإلحاد و الأديان.

-------------------------------------

في المستقبل سيحرر الناس محضرا ضد كل مسجد يستخدم مكبرات الصوت.
يبدو أن الناس قد صاروا مدركين لحقهم في بئة سليمة. فالتلوث الصوتي صار مزعجا لهم
هذا عالم مختل ذهنيا بسبب الأديان و خلافاتها و غيبياتها. أتمنى الصحة العقلية للجميع.

-------------------------------------

لا يجوز التفاوض مع اللصوص، سواء كانوا أفراد أو حكومات. و سواء كانوا مدنيين أو عسكريين.
الحل الوحيد الذي بقي بعد إطلاق النار على المظاهرات هو الإطاحة بالسياسيين الفاسدين و تقديمهم للمحاكمة الوطنية أو الدولية.

----------------------------

جزء من حوار :
لا اعتقد أنه يوجد أشد هوسا بالشؤون الجنسية من المتدينين
نحاول بكل الطرق الأساليب أن ندمجهم في حوارات مفيدة راقية، قضايا التنمية و الديموقراطية و الشفافية و حقوق الإنسان، قضايا تحرير الشعوب و توحيدها. لكنهم يأبون إلا أن يظلوا في الحضيض
نقترح عليهم أفضل و أنفع الموضيع . و يتمسكون بأشد الهوامش تفاهة و غباء و تخلفا
يبدو فعلا أنهم مصابون ذهنيا. إنهم مرضى جراء التابوهات الجنسية التي تفرضها عليهم الأديان. إنهم يكررون هذه السخافة التي يسمونها زنا المحارم حتى لو كان النقاش بخصوص القضايا البنكية أو التكنولوجيا النووية أو بخصوص الجيولوجيا أو الفلك. إنهم ليسوا فقط مرضى ذهنيا. إنهم المرض الذهني في حد ذاته !
--
توضيح : المقصود في السياق الديني بالهوس الجنسي هو الهوس بنشر الشذوذ الجنسي تحديدا. يبدو أن الشذوذ الجنسي و الأديان شيء واحد تقريبا لدى بعض الفئات الإجتماعية. فعلى الأرجح أن مجمل التاريخ السياسي للأمم متوارث كقصص عن ذلك الشذوذ و مشتقاته الفضائحية توارثا سريا جيلا عن جيلا في نطاق فئات التجسس. أعتقد أن هذا هو سبب الإصرار الشديد من طرف المخابرات، فيما يبدو، على فرض الشذوذ الجنسي كشرط لكل عمل سياسي حكومي أو غير حكومي، بل و أيضا لأهم العلاقات الإجتماعية بين الرجال. فالرجولة بالنسبة إلى الجواسيس و المتعاملين معهم هي الشذوذ الجنسي و ما يتفرع عنه. إنها القاسم المشترك الذي ينظرون به إلى العالم بأسره. و الأشد هوسا هو أن خدماتهم السرية مطابقة لإعتداءاتهم السرية: الخدمات و الإعتداءات هي الشذوذ الجنسي مع فوارق متقلبة بين الستر و الكشف أومتراوحة بين الالتهديد و التطمين
لا حل لتلك الحالة المزرية إلا من خلال أكبر عدد من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في التربية الجنسية و من مراكز رفيعة المستوى للبحوث و الدراسات الجنسية طبق أحدث المناهج الإحصائية و المعرفية.

--------------------------------------

جزء من حوار :
سألغي حسابي في هذا هذا الموقع فيسبوك إذا تواصل فيه طغيان السفاسف الدينية و الجنسية على الأولويات السياسية و الثقافية. إن كل وقت يمضي في مناقشة مسألة دينية أو جنسية هو إنتقاص من الوقت الذي ينبغي تكريسه لمواضيع الديموقراطية و الشفافية و لأهمية حقوق الإنسان في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية.

لا أستطيع الرد كما أريد على الشاذين جنسيا في هذا الموقع. الرد الذي أريده أنا هو منعهم إقحام دعايتهم للشذوذ في حوارات و علاقات غيرهم. إن قوانين فيسبوك تفرض عدم الرد على الشاذين جنسيا بهذا الحسم و الوضوح.

-------------------------------------

جزء من حوار :
ما يتنافى مع الشفافية يجب التخلص منه، سواء كان مدنيا أو عسكريا، و سواء كان حكوميا او شعبيا.
الحل هو إستبدال المخابرات بشبكات للنضال ضد الفساد
الحل هو إنشاء أكبر عدد ممكن من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. و لا حاجة لأحد للمخابرات أو لغير ها من أنشطة سرية. فالتستر أساس الإجرام المنظم. و لا ينفع التجسس المضاد في مكافحة التجسس، أو الحد منه. إنهما يسببان بعضهما على الدوام.

--------------------------------

جزء م حوار :
لا اعتقد أنه يوجد أشد هوسا بالشؤون الجنسية من المتدينين
نحاول بكل الطرق الأساليب أن ندمجهم في حوارات مفيدة راقية، قضايا التنمية و الديموقراطية و الشفافية و حقوق الإنسان، قضايا تحرير الشعوب و توحيدها. لكنهم يأبون إلا أن يظلوا في الحضيض
نقترح عليهم أفضل و أنفع الموضيع . و يتمسكون بأشد الهوامش تفاهة و غباء و تخلفا
يبدو فعلا أنهم مصابون ذهنيا. إنهم مرضى جراء التابوهات الجنسية التي تفرضها عليهم الأديان. إنهم يكررون هذه السخافة التي يسمونها زنا المحارم حتى لو كان النقاش بخصوص القضايا البنكية أو التكنولوجيا النووية أو بخصوص الجيولوجيا أو الفلك. إنهم ليسوا فقط مرضى ذهنيا. إنهم المرض الذهني في حد ذاته !
--
توضيح : المقصود في السياق الديني بالهوس الجنسي هو الهوس بنشر الشذوذ الجنسي تحديدا. يبدو أن الشذوذ الجنسي و الأديان شيء واحد تقريبا لدى بعض الفئات الإجتماعية. فعلى الأرجح أن مجمل التاريخ السياسي للأمم متوارث كقصص عن ذلك الشذوذ و مشتقاته الفضائحية توارثا سريا جيلا عن جيلا في نطاق فئات التجسس. أعتقد أن هذا هو سبب الإصرار الشديد من طرف المخابرات، فيما يبدو، على فرض الشذوذ الجنسي كشرط لكل عمل سياسي حكومي أو غير حكومي، بل و أيضا لأهم العلاقات الإجتماعية بين الرجال. فالرجولة بالنسبة إلى الجواسيس و المتعاملين معهم هي الشذوذ الجنسي و ما يتفرع عنه. إنها القاسم المشترك الذي ينظرون به إلى العالم بأسره. و الأشد هوسا هو أن خدماتهم السرية مطابقة لإعتداءاتهم السرية: الخدمات و الإعتداءات هي الشذوذ الجنسي مع فوارق متقلبة بين الستر و الكشف أومتراوحة بين الالتهديد و التطمين
لا حل لتلك الحالة المزرية إلا من خلال أكبر عدد من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في التربية الجنسية و من مراكز رفيعة المستوى للبحوث و الدراسات الجنسية طبق أحدث المناهج الإحصائية و المعرفية.

---------------------------------

جزء من حوار :
لا جدوى و لا ضرورة أن ترد على كلام الشاذين جنسيا. تلك هي أخلاقهم الخسيسة. إنها طريقتهم في التعامل مع المجتمع كنوع من الإنتقام مما يعانونه من خزي و حقد جراء شذوذهم الجنسي
ليس علينا الرد على مسألة ما يسمونه زنا المحارم. ليست هذه أولوياتنا. يكفي أن يبحث أي شخص عن كلمة incest في متصفح جوجل Google و سوف يجد ما يريد. و لو كان الشاذون جنسيا قد إرتبطوا بذلك الحب المحرم (الأخ و الأخت أو الأم و الإبن) لأراحوا المجتمع من حقارتهم و عاهاتهم الذهنية و السلوكية
كم أكره و أحتقر الشذوذ الجنسي و أصحابه و العقد المؤدية إليه و الأخلاق الفاسدة الناتجة عنه !
--
سألغي حسابي في هذا هذا الموقع فيسبوك إذا تواصل فيه طغيان السفاسف الدينية و الجنسية على الأولويات السياسية و الثقافية. إن كل وقت يمضي في مناقشة مسألة دينية أو جنسية هو إنتقاص من الوقت الذي ينبغي تكريسه لمواضيع الديموقراطية و الشفافية و لأهمية حقوق الإنسان في التنمية الإقتصادية و الإجتماعية.

لا أستطيع الرد كما أريد على الشاذين جنسيا في هذا الموقع. الرد الذي أريده أنا هو منعهم إقحام دعايتهم للشذوذ في حوارات و علاقات غيرهم. إن قوانين فيسبوك تفرض عدم الرد على الشاذين جنسيا بهذا الحسم و الوضوح.

-----------------------------------

جزء من حوار :
صرت أعتقد أن هذه المجتمعات المصابة بالعقد الجنسية تحتاج لأكبر عدد ممكن من الهيئات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في التربية الجنسية أولا، و في البحوث و الدراسات الجنسية ثانيا.
صار لدي إقتناع أكيد أن العقد الجنسية هي السبب الرئيسي للظاهرة الدينية المستفحلة الآن و منذ أقدم العصور
صرت مدركا أن المخابرات لا توجد إلا بتصنيع الفضائح الجنسية و المساومة بها سياسيا و دينيا و إجتماعيا. الفضائح الجنسية هي جوهر المخابرات و قوتها بين الجماهير الشعبية. إذا إنتشرت التربية الجنسية تقلصت المخابرات حتى تتلاشى و تنقرض تاركة محلها للأحزاب و النقابات و لغيرها من مؤسسات نضالية ديموقراطية عقلانية، و إذا ظل الجنس من التابوهات فإن المخابرات باقية و في تزيد مستمر بتهميش الأحزاب و النقابات و بتشويه كل المؤسسات الحكومية و غير الحكومية. المخابرات أساسها الفساد الجنسي. المخابرات عموما و الأديان خصوصا جوهرها التستر و التكتم و التآمر في كل ما له ىصلة بالجنس.
لم أكن أكترث بتلفزيونات جنسية أو بأي موقع من المواقع الجنسية في الإنترنات حتى وجدت منذ أيام قليلة أنني مخطئ تماما في تقديري للأمور. إنني نادم على عدم الإهتمام بهذه الشؤون بما يجب لها من بحث دقيق و دراسة معمقة. كنت أعتقد يقينيا أنها مجرد سفاسف مقتصرة على قلة قليلة من الناس لا أكثر و لا أقل. فإتضح لي أنها الشغل الشاغل لأغلبية الجماهير الشعبية مع الأسف الشديد. يبدو فعلا أن الشؤون الجنسية مسيطرة على الأذهان المختلة لغالبية الجماهير سيطرة لا حدود و لا مثيل لها. إنها سلطة مطلقة بكل ما في كلمة السلطة من معنى و ما في صفة المطلقة من معنى أيضا.

------------------------------------

جزء من حوار :
ما يتنافى مع الشفافية يجب التخلص منه، سواء كان مدنيا أو عسكريا، و سواء كان حكوميا او شعبيا.
الحل هو إستبدال المخابرات بشبكات للنضال ضد الفساد
الحل هو إنشاء أكبر عدد ممكن من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. و لا حاجة لأحد للمخابرات أو لغير ها من أنشطة سرية. فالتستر أساس الإجرام المنظم. و لا ينفع التجسس المضاد في مكافحة التجسس، أو الحد منه. إنهما يسببان بعضهما على الدوام.

-----------------------------------

رابط :
إستمعوا لهذه الموسيقى الجميلة مع التفكير في هذه المسألة :
ماذا لو يقع إستبدال النقود الورقية و المعدنية بالنقود الألكترونية إستبدالا فوريا و شاملا و نهائيا ؟ 
كيف تصير المراقبة الجبائية حينئذ ؟ كيف تصير الضرائب عندئذ ؟ 
كيف تصير الشفافية المالية و ما يتفرع عنها من شؤون خاصة و عامة ؟

-----------------------------------

رابط :
إستمعوا لهذه الألحان الرائعة مع التفكير في الرأي التالي :
ماذا لو يصير كل سياسي حكومي أو غير حكومي ملزما بقانون للشفافية أن يعلن عن تفاصيل الشؤون المالية الخاصة به و بالمقربين منه إعلانا دائما و للعموم و بواسطة الإنترنات ؟ (المشتريات، المبيعات، التحويلات المالية، المدخرات، الممتلكات المنقولة، الممتلكات الغير منقولة، ...) 
كيف تصير السياسة و الدولة لو يقع تطبيق هذا الرأي تطبيقا شاملا و دقيقا ؟

-----------------------------------

رابط :
إستمعوا إلى هذه الأنغام الرائعة مع التفكير في الموضوع التالي:
ماذا لو يقع إستبدال العقوبات السجنية بما يلي:
من يرتكب فعلا مخالفا للقانون يسدد تعويضا ماليا لكل من الطرف المتضرر من تلك المخالفة و للطرف الذي أبلغ القضاء عنها.
تحدد المحاكم قيمة التعويضات المالية بما يجعلها رادعة للمجرمين أولا، و مشجعة للجميع على الإبلاغ غن الجرائم ثانيا.
كيف يصير المجتمع لو يقع تعميم هذه المنهجية في مكافحة الفساد و غيره من أصناف الإجرام ؟

----------------------------------

رابط :
إستمعوا لهذه الموسيقى الممتعة مع التفكير في المسألة التالية:
ماذا لو يقع إسنبدال جميع الأدوات المدرسية (الأدوات الورقية و أدوات الكتابة و الرسم الخاصة بها) إستبدالا تاما و شاملا و نهائيا و فوريا بحواسيب شخصية محمولة لكل التلاميذ و الطلبة ؟ 
تستطيع الحكومات تمويل هذه التطوير بواسطة قروض طويلة المدى مناسبة للفئات المحدودة الدخل أولا، و مناسبة أيضا لميزانية الدولة ثانيا
قارنوا الفارق بين أسعار الحواسيب المدرسية هذه من جهة، و أسعار المواد المدرسية التي تتكبدها العائلات منذ أول سنوات التعليم إلى نهايته من جهة مقابلة. المقارنة تبعث على الثورة.

--------------------------------

رابط :
إستمعوا إلى هذه الموسيقى البديعة مع التفكير في المسألة التالية:
ماذا لو يفرض القانون نفس العقوبة للأصناف التالية:
من يرتكب فعلا مخالفا للقنون.
من يتستر على فعل مخالف للقانون.
من يحرض على فعل مخالف للقانون.
من يحرض على التستر على فعل مخالف للقانون.
كيف يصير المجتمع لو تكون عقوبة كل أولائك متساوية و متطابقة ؟

--------------------------------

رابط :
أصغوا جيدا لهذه الموسيقى مع التفكير في القضية التالية:
ماذا لو أن الدولة تفرض المتاصفة السياسية بين الجنسين في كافة المؤسسات الحزبية و الحكومية ؟
كيف تصير السياسة و الأحزاب و الحكومات حينئذ ؟
ماذا يبقى من التابوهات و العقد الجنسية لو يقع تنفيذ هذه المناصفة ؟

--------------------------------

رابط :
أصغوا بتأمل إلى هذه الموسيقى مع التفكير في الإشكالية التالية :
ماذا لو أن الدولة تقضي على أسباب الفقر بالطريقة التالية:
يتعين على كل مؤسسة إقتصادية كبيرة أن تساعد بواسطة قروض مناسبة عددا من الفقراء على إنشاء مشاريع إنتاجية صغرى خاصة بهم و تحتإشرافها الإداري .
كيف يصير المجتمع لو يقع تنفيذ هذه المنهجية الإقتصادية االتي لا تكفل خزينة الدولة شيئا ؟

-----------------------------

جزء من حوار :
ربما يقال أن المشكلة الطائفية في دولة البحرين هي السبب.
فتلك الذريعة الواهية هي التي أسكتت الجميع تقريبا على التدخل العسكري الخليجي لقمع المظاهرات
أتمنى أن يتمكن الشعب البحريني من إزالة تلك الذرائع الكاذبة. إنها تعلة مصطنعة لعزل نضالات الشعب البحريني الراهنة عن عمقها الإستراتيجي العربي. فهذه الصلة بين الثورات الديموقراطية العربية تثير الذعر لدى السياسيين الفاسدين و لدى المستفيدين من سياسات الفساد و الإستبداد.

أما اليمن فلا يستطيع أحد التقليل من أهمية ما يحدث فيه الآن. اليمن هو البوابة السياسية الجنوبية للجزيرة العربية، رغم أنه ليس عضوا في مجلس التعاون الخليجي. و ما يتحقق في اليمن سيشمل بشكل أو بآخر مجمل الدول مجاورة له. لا تكترث الشعوب بالتقسيمات الحكومية للدول. لقد عرفت الشعوب أنها كيان واحد ذو مصلحة مشتركة و مترابطة : مصلحتها هي الشفافية و الديموقراطية و حقوق الإنسان كما هي مبينة في مواثيقها العالمية

-------------------------------------

لو تتوفر إحصائيات دقيقة عن الشؤون الجنسية فإن كافة الأنظمة الإجتماعية و الثقافية و السياسية قد تنقلب رأسا على عقب. و على الأرجح أنه سيكون إتقلابا نحو الأفضل و الأعدل و الأكثر كرامة للجميع
تزخر الإنترنات بفيديوهات جنسية. أما الدراسات و الإحصائيات في هذه المسائل فيبدو أنها نادرة أو مقتصرة على المتخصصين.
لم أكن أتصور أن العلاقات فيما يسمى المحارم شائعة جدا إلى حد أنها تكاد تكون النظام و القاعدة إلى أن وجدتها معروضة بأعداد هائلة في الإنترنات.
وهي معروضة بإعتبارها حرية و مصدر سعادة و فخر ، لا بإعتبارها جريمة أو خطرا. لذا لم أعد أستغرب شيئا في هذه الأمور. كنت مخطئا جملة و تفصيلا.
--

-------------------------------------

لا معنى للديموقراطية في أي عمل سياسي حكومي أو غير حكومي بدون النضال من أجل الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد.
يجب تكوين أكثر ما يمكن من المنظمات الحكومية و غير الحكومية المتخصصة في هذه الشؤون.
هذه هي أولوية الأولويات في كل ثورة ديموقراطية، و في كل نشاط حزبي أو نقابي.
--
إن أغلبتهم مجرد لصوص أيها الأخ الفاضل
إنهم سواء كانوا من الأسر الحاكمة في الخليج أو من الحكومات الأخرى متشابهون في لصوصيتهم
إنهم طفيليات تسبب فقر الشعوب، طفيليات تنهب ثروات الدول، طفيليات تخرب المجتمعات بالفساد الإجتماعي و السياسي و بالإجرام المنظم المسمى نظاما عاما.
ليست هذه الدول فقيرة إلا بسبب أولائك اللصوص. إنهم سبب الفقر . فأموال الشعوب مسروقة و محفوظة في حسابات سرية خارج الوطن العربي. إنها موجودة غالبا فيما يسمى جنات ضريبة و قضائية
الحل هو تكوين أكثر ما يمكن من شبكات الشفافية و حوكمة الشركات و الوقاية من الفساد. لا يوجد ما هو أهم و أجدى من هذه الأولوية الديموقراطية و التنموية.

-------------------------------------

شكرا جزيلا لمن أسسوا هذه الصفحة و لمن يشاركون فيها 
إن القانون الدولي يعتبر الإغتصاب الجماعي جريمة ضد الإنسانية
هذا مبين بكل وضوح في ميثاق روما. وهو الميثاق الذي يحدد عمل المحكمة الجنائية الدولية و يضبط تخصصاتها و صلاحياتها.
لو تتوفر إحصائيات دقيقة عن الشؤون الجنسية فإن كافة الأنظمة الإجتماعية و الثقافية و السياسية قد تنقلب رأسا على عقب. و على الأرجح أنه سيكون إتقلابا نحو الأفضل و الأعدل و الأكثر كرامة للجميع
تزخر الإنترنات بفيديوهات جنسية. أما الدراسات و الإحصائيات في هذه المسائل فيبدو أنها نادرة أو مقتصرة على المتخصصين.
لم أكن أتصور أن العلاقات فيما يسمى المحارم شائعة جدا إلى حد أنها تكاد تكون النظام و القاعدة إلى أن وجدتها معروضة بأعداد هائلة في الإنترنات.
وهي معروضة بإعتبارها حرية و مصدر سعادة و فخر ، لا بإعتبارها جريمة أو خطرا. لذا لم أعد أستغرب شيئا في هذه الأمور. كنت مخطئا جملة و تفصيلا.

-------------------------------------------

جزء من حوار :
الأديــــان هــــذيــــــــــان و أكــــــاذيـــــــب.
يعرف الخاص و العام أن الأديــــان هــــذيــــــــــان و أكــــــــاذيـــــــــب.
يعرف أغلب المتديين أن الأديــــان هــــذيــــــــــان و أكـــــــــــاذيــــــــب.
نحن نستمد قيمنا من المواثيق العالمية للشفافية و لحقوق الإنسان
هذه المبادئ عقلانية. إنها الأخلاق المنزهة عن كل التأثيرات الغيبية أو الطقوسية أو ما شابه ذلك
تحدد هذه المبادئ سلوكنا في كافة شؤوننا الخاصة و العامة ، و في كل أمورنا الفردية و الجماعية
إن كافة أنشطتنا و آرائنا قائمة على هذه الأسس المنطقية، أسس الحرية و الكرامة و الثقة و التضامن و الحب و السلام و العدل و كل ما يتفرع عن ذلك من علاقات طيبة
هذه المنهجية في الأخلاق هي التي تحقق السعادة للشعوب. إنها المنهجية التي تقضي على الفساد و على الإجرام و على العنف.
لهذا ندعو للإلحاد الأخلاقي تحديدا
فالأخلاق محور الإلحاد و جوهره و غايته.

-------------------------------------

جزء من حوار :
زال الخوف بعد أن كان مهيمنا مسيطرا على الشعوب.
 صارت الجماهير الشعبية تناضل بقوة لا عهد لأحد بها منذ بضعة أشهر .
 هذه بداية الثورات الديموقراطية التي لن تكتف بغير تنفيذ و تطبيق المعايير العالمية للشفافية و لحقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية
 لن ترض الجماهير الشعبية بأقل من إنجاز الوحدة العربية على أسس الديموقراطية بأفضل مبادئها العقلانية و بأعدل ما فيها من قيم التنمية.
 زال الخوف عن الشعوب. فصارت النصر وشيكا و أكيدا لجميع مناضلي الحرية و الكرامة في الوطن العربي.

------------------------------------

رسالة إلى صديقة :
صديقتي الطيبة، صدر مؤخرا ما يفيد أن بعض التحسن قد تحقق في قضية الأديان و نشر العقلانية. إنه تطور بسيط جدا. لكنه يشكل بداية طيبة و مبشرة بمستقبل أكثر مصداقية و كرامة و حرية للجميع. إقرئي المقال التالي :
هذه خطوة في طريق العدل . إنها خطوة في إتجاه صحيح. الطريق النضالي طويل بطبيعة الحال. لكن الإتجاه صار واضحا لكل الناس تقريبا. إنه إتجاه الشفافية و النزاهة و الوقاية من الفساد. و قد أدركت قطاعات متزايدة من عامة الناس أن الأديان و غيبياتها و معجزاتها و تابوهاتها و شرائعها و طقوسها مجرد فساد و جنون جماعي متوارث جيلا عن جيل. بدأ عامة الناس يطالبون بالشفافية مطالبة قوية جدا. إنهم ينظمون أكبر المظاهرات و أعنفها لأجل التخلص من الفساد. هذا تطور عظيم. إنه أجمل إنجاز حضاري
كوني متفائلة يا صديقتي. لن يمض زمن طويل قبل إنقراض الوباء المسمى الفساد بشكل عام و السمى الأديان بشكل خاص. لم يعد الإهتمام بهذه القضية حكرا على المثقفين. لقد صار شأنا شعبيا . هذه هي إرهاصات النصر و مقدماته حقا و فعلا
تحياتي لك و لكافة أصدقائك.

-------------------------------------

جزء من حوار :
بدأت الشعوب تدرك أهمية الشفافية و الوقاية من الفساد. هذا هو الغرض من الإلحاد. فالإلحاد هو العقلاتنية في كفاحها ضد التضليل و الخداع و الأكاذيب و التجهيل و الفساد و الإجرام المنظم و كافة العلاقات السرية الأخرى أيا كان شكلها المدني او العسكري أو الحكومي أو الشعبي.

-------------------------------------

إنها ليست عارية. إنها بلباس البحر . إن من حق كل شخص أن يختار ما يشاء من لباس. هذه مسألة شخصية و فردية . لا يجوز لأحد أن يتطفل على الناس. التطفل عاهة ذهنية. إنه عقدة جنسية. كم أكره و أحتقر العقد الجنسية و أسبابها و ذرائعها الدينية !!!! كم أكره و أحتقر ذلك السلوك المعقد و المتخلف و الفاسد و المنحط !!!!أتمنى الصحة الذهنية للجميع.
و حتى لو أنها عارية، ما شأن غيرها بها ؟
لماذا يعتبر البعض أن عريها أو حجابها مشكلة له أو للمجتمع ؟
لماذا تنحط وسائل إعلامية كبيرة إلى تلك الشعبوية الحقيرة ؟ 
لماذا ينجح الأنذال بتوظيف تلك الهواجس الشعبوية و السفاسف الدينية ؟ 
لمذا لا تفهم الجماهير الكادحة أن ذلك التوظيف إستغباء لها و سخرية منها ؟

------------------------------------

التابوهات إجرام منظم. الصمت على الظلم أو التخلف أساس الفساد. لهذا ترفض التلفزيونات الغير ديموقراطية أن تكشف مثل هذه الجرائم. إنها تلفزيونات مشاركة في التستر على الفساد. إنها جزء منه.
لن تظل الجيوش مافيات
لن يظل أعوان الأمن أعوان إجرام منظم.
ستشمل الشفافية و الديموقراطية كافة قطاعات الدولة و المجتمع.
من يتطور برغبته يلقى الشكر. و من من يرفض التطور يقع إرغامه عليه.
هذا هو التاريخ في حتميته و نسبيته . و هذه الحياة في صيرورتها.

-------------------------------------

هذه خطوة أولى على الطريق و في إتجاه صحيح.
الحل هو تحويل الاديان إلى مجرد جزء من تراث الآداب و الفنون.
الحل هو تعليم الإلحاد العلمي الأخلاقي تعليما شاملا في كافة المؤسسات التعليمية.
الحل هو إعتبار نشر الأكاذيب المكونة للأديان نشرا مخالفا للقانون و مستوجبا للردع.

--------------------------------------

جزء من حوار :
الملحدون الأخلاقيون مثقفون ثقافة مستمدة من المواثيق العالمية للشفافية و لحقوق الإنسان. ثقافتهم هي الشفافية و النزاهة و الوقاية من الفساد. هذا ما تنص عليه مثلا منظمة الشفافية الدولية
الملحدون الأخلاقيون هم الذين تتصف ثقافتهم بالفكر الديموقراطي و قيمه العقلانية التي يجسدونها و يمثلونها. إنهم بهذا المعنى يشكلون القدوة الشخصية المميزة للمناضل السياسي. القدوة قضية تربوية و سلوكية. إنها المصداقية و النموذجية في كل من الشؤون الخاصة و العامة و الفردية و الجماعية.
الملحدون الأخلاقيون هم المتميزون بأخلاقيات راقية لا صلة لها بأيب دين من الأديان. إنهم الذين قد تخلصوا من العقد الجنسية و الإجتماعية التي تسببها الأديان و الأنظمة الفاسدة. إنهم الذين يركزون جهودهم في خدمة الأولويات التنموية و التوحيدية للشعوب. إنهم الطليعة الديموقراطية العقلانية.

-----------------------------------

جزء من حوار :
نحن عرب بكل ما لدينا من تعدد في اللهجات المحلية، و بكل ألوان البشرة لدينا، و مع كل الإختلافات التاريخية أو الفلكلورية التي تخص هذه المنطقة أو تلك من مناطق وطننا العربي
نحن عرب بكل ما تعنيه الكلمة من التعددية و التنوع و الثراء الطيب الجميل.
هذه هي الوقاية من العنصرية و من التعصب القومي (الشوفينية).
أحبكم جميعا أيها المناضلون الأعزاء.

--------------------------------------

أهم و أفضل ما تحقق في هذه الثورات هو أن الجماهير الشعبية قد أدركت أن الفساد هو السسب الجوهري لكل مآسيها الإقتصادية و الإجتماعية و الثقافية.
هذا وعي رائع. إنه يفتح آفاقا رحبة جدا للنضال الديموقراطي العقلاني. إنه وعي مبشر بمستقبل متميز بالنزاهة في كل المجتمع و ليس فقط في السياسة.
--
لا وجود لأي دين بلا الشذوذ الجنسي و غيره من آفات جنسية و عقد جنسية. هذا هو الحال منذ آلاف السنين في كل العالم.
فالعلاقات الجنسية السرية أساس أكثرية الغيبيات و المعجزات .
أتمنى للجميع حياة جنسية حرة كريمة متصفة بالنزاهة و المصداقية و الشفافية.
أتمنى الكرامة و الحرية للجميع بلا تمييز أو إستثناء.

---------------------------------------

يجب فعل كل شيء لردع الشرطة و الجيش و كل أعوان الأمن الآخرين عن قمع شعوبهم
هذه قضية جوهرية و حيوية في كل عمل سياسي، و خاصة أثتاء هذه المظاهرات الدامية.

--------------------------------------

فليرحل كل السياسيون الغير منتخبين إنتخابا ديموقراطيا. بل يجب أن تحاسبهم شعوبهم على الفساد الذي لم يحكموا إلا به. يجب أن تحاكمهم البشرية بأسرها على ما إقترفوه من إجرام منظم في حق شعوبهم. و الأهم هو القضاء على كل الشبكات السرية المدنية و العسكرية الحكومية و غير الحكومية. فهي سبب الفساد. بل هي الفساد ذاته. الحل هو إستبدالها بشبكات الشفافية و الوقاية من الفساد

--------------------------------------

من يطلق النار على المظاهرات بطريقة عشوائية خائن للدولة و عدو للبشرية جمعاء.
يجب أن تتولى المحكمة الجنائية الدولية قضية من يطلق النار على مدنيين لا سلاح لديهم.
لا يجوز التفاوض مع القتلة أو مع المتواطئين معهم. يجب تقديمهم جميعا للمحاكمة بتهمة القتل العمد الجماعي.

-------------------------------------