13 – 2 – 2011
صفحتي في فيسبوك
ينص القانون الدولي على حق الشعوب في إستخدام كل الأساليب لأجل التحرر من الإجتلال.
كان شارل ديغول في نظر الإحتلال النازي إرهابيا. و يعتبر الفاسدون أن الثورة على الفساد أعمال شغب و إخلال بالأمن و فوضى و تآمر على المصالح العليا للوطن و خيانة له.
هذه هي قضية المصطلحات و المفاهيم.
----------------------------------------------------------------
لا يوجد حل يرضي الجميع غير الإلحاد العلمي الأخلاقي. لكن ينبغي أن يكون المتدينون قد إقتنعوا به و إكتسبوه، لا قد إعتبروه تهديدا لهم بكشفه للفساد.
لذا فإن الحرب اليست بين الإلحاد و الأديان إلا نظريا، أما عمليا فهي بين الشفافية و الفساد.
--------------------------------------------------------------
قوائم العار : إنها ليست للإنتقام. إنها لإزالة النظام العام الخادم للفساد. إنها لفرض الشفافية الإجتماعية و السياسية.
يجب أن تشمل قوائم العار كل من يمارس الفساد بأي شكل و في أي مجال. و لا بد أن يقع حظر كل نشاط سياسي على المدرجة أسماؤهم في قوائم العار.
--------------------------------------------------------------
الفارق بين السياسة و الخزي هو النضال لأجل الشفافية و الحريات الشخصية و السياسية المقررة عالميا. هذا النضال هو الفارق بين الحقارة و الكرامة.
بحث جوجل 13 - 2 - 2011 الساعة 10.15
عبارة (غرفة جهنم)
Environ 587 000 résultats (0,14 secondes) l
هذا هو عالم الفساد المدني و العسكري و الحكومي و غير الحكومي ملخصا في عبارة واحدة (غرفة جهنم).
--------------------------------------------------------------------
لا شماتة في أي شخص، سواء كان بعيدا أو قريبا، و مهما تكن جرائمه أو حقارة سلوكه. فالعدو الحقيقي ليس هذا الفرد أو ذاك. العدو الحقيقي هو النظام العام الخادم للفساد. العدو الحقيقي هو مهنة أعوان الأمن المتلذذين بتعذيب الناس و بتخريب حياة المناضلين و بالتجسس عليهم. العدو الحقيقي هو ظاهرة الفساد الإجتماعي و السياسي و شبكاته الحكومية و غير الحكومية. العدو الحقيقي هو التكتم الديني على الإجرام المنظم بإعتباره غيبيات و أسرارا أو مجرد شؤون بسيكولوجية. هذا هو العدو الحقيقي....ا
-----------------------------------------------------------------
(ناسا تسمي إحدى مركباتها الفضائية بالشهيدة سالي زهران.) يمجد العقلاء مناضلي الحرية في كل العالم. و يمجد الأنذال أعوان أمن متخصصين في الحرب النفسية و قمع المظاهرات و ممارسة التعذيب و التخريب و التجسس.هذه هي الشيزوفرانيا المجتمعية: شرفاء من جهة، و أوغاد من جهة مقابلة. هذه الشيزوفرانيا هي ما يسمى المخابرات. إنها الجماهير في أبشع حالاتها و علاقاتها.
----------------------------------------------------------------
جزء من حوار :
أغلب المتدينين لا يصدقون شيئا في الأديان. إنهم ليسوا أغبياء يا صديقي. إنهم يعرفون أن الأديان ليست سوى أكاذيب و جنون جماعي. لكنهم مضطرون للتدين. إنه التدين بالغصب و الإكراه جراء القساد الإجتماعي و السياسي. لذا فإنهم لا يرفضون في حقيقة الأمر أننا ندعو لحصر الأديان في كونها مجرد تراث للآداب و للفنون. و قد صرت على ثقة أنهم لا يعتبرون هذا الموقف العقلاني دعوة لفتنة أو لما شابه ذلك. إنهم يرغبون سريا أن يتخلصوا من الآفة الدينية، لكنهم يتركون المبادرة للنخبة الديموقراطية. و يكتفون بالمراقبة و الإنتظار جراء عجزهم عن العمل السياسي و الثقافي المطلوب في هذا المجال.
------------------------------------------------------------------
تثور المجتمعات لفرض الديموقراطية و الشفافية. و الهدف من الديموقراطية و الشفافية هو تحسين الظروف العيشية للجماهير . هذه هي أولويات الناس الأسوياء في كل العالم.
لكن ماهي أولويات المهووسين جنسيا بسبب العقد الدينية ؟ أنظروا إلى ما يتخبطون فيه تحت ستار النقاب:
-----------------------------------------------------------------
إجعلوه مجلسا لصياغة دستور ديموقراطي . لا تكون الثورة قد إنتصرت إلا بأن يصير لها دستور يضمن الشفافية و الوقاية من الفساد، و يعزز حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية.
إنتبهوا إلى أن هذه الحقوق و الحريات هي المبينة في مواثيقها العالمية، و ليس كما يريدها الفاسدون مفرغة من مضمونها بذريعة خصوصيات محلية أو وطنية أو قومية أو دينية أو غيرها.
-----------------------------------------------------------------
هل يتناول أعوان التعذيب و التخريب بعض المخدرات أو العقاقير المؤثرة ذهنيا ؟
أكاد أكون على يقين من أنهم مدمنون على تلك الأوبئة، و ربما على أسوأ منها.
لا يمكن لأي شخص سليم العقل أن يحترف الظلم أو الفساد أو التجسس أو القمع.
--------------------------------------------------------------------
نقلا عن موقع المنظمة العربية للإصلاح الجنائي: المنظمة العربية للإصلاح الجنائى منظمة اقليمية غير حكومية تضم عدد من المدافعين عن حقوق الانسان فى الوطن العربى وتتميز بالعمل على إصلاح البنية التشريعية والنظم العقابية فى الوطن العربى من أجل حقوق الانسان والدفاع عنها من خلال مد جسور التعامل بيننا وبين المنظمات المحلية الدولية .
--------------------------------------------------------------------
نـجـحـت الـثـورة فـي مـصـر .
هـذه مـرحـلـة كـبـرى فـي الـثـورة الـديـمـوقـراطـيـة الـعـربـيـة الـشـامـلـة.
النضال الآن هو لأجل دستور ديموقراطي يضمن الشفافية و الوقاية من الفساد، و يعزز حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية كما هي مبينة في مواثيقها العالمية.
---------------------------------------------------------------------
جيل الإنترنات يبدع ثوراته الديموقراطية الخاصة به.
تعجبني إعجابا عظيما هذه التكنولوجيا التي تقلب العالم رأسا على عقب.
---------------------------------------------------------------------
هذه مواقف طيبة مشرفة. ينبغي تشجيع كل عسكري رافض للظلم، تماما كما ينبغي تشجيع كل مدني رافض للظلم. لا فارق في هذا بين المدنيين و العسكريين. فالديموقراطية حق و واجب للجميع. كذلك حقوق الإنسان و حرياته الشخصية و السياسية. كذلك أيضا الشفافية و الوقاية من الفساد. هذه أمور مشتركة بالتساوي و التطابق بين الجميع، عسكريين و مدنيين.
---------------------------------------------------------------------
لقد تعرض هذا المناضل لتعذيب مادي أو معنوي غير قادر على الإفصاح عنه. سبب هذا اليقين هو هذا الموقف الذي يستغربه الجميع من مؤسس صفحة (كلنا خالد سعيد). لا يلوم أحد مناضلا شابا صغير السن ليس خبرة له في التعامل مع أساليب الشرطة و الأمن و الجيش. نحن نحترم كل مناضل أيا تكن قدراته و خبراته.
--
ينفي وائل غنيم في صفحته أنه قد طلب من المتظاهرين مغادرة ميدان التحرير و الإكتفاء بتفويض صلاحيات الرئيس إلى نائبه.
--
لمثل هذه الأمور يكون التنظيم السياسي ضروريا كل الضرورة. فالثورات ليست مواقف فردية. إنها إستراتيجيات و مؤسسات و جماهير واعية منظمة حزبيا و نقابيا. حاولوا بكل الطرق و الوسائل و الأساليب تكوين أحزابكم و نقاباتكم و جمعياتكم و منظماتكم. فهذا التنظيم السياسي هو الذي يحقق النجاح لثورتكم. لديكم الإنترنات القادرة على تأسيس كل ما ينبغي لكم أسرع تأسيس و أفضله. هذه قضية مصيرية بالنسبة لمصالح الشعوب. إنها مسؤولية تاريخية أخلاقية عظيمة. لا تتركوا في هذه المسؤولية شيئا تسيء إليه إجتهادات فردية أو تلحق به ضررا مسائل ذاتية. هذه ثورة. و ليست شغبا.
--------------------------------------------------------------------------